fbpx
أهم الأخبارالأدوية

بالأسماء.. إلغاء 14 دواء بعد قرار وقف مادة جيميفلوكساسين gemifloxacin

قررت اللجنة الفنية للرقابة على للأدوية بهيئة الدواء المصرية، اليوم الثلاثاء، إلغاء كافة المستحضرات المحتوية على المضاد الحيوي جيميفلوكساسين gemifloxacin وسحبه من السوق، طبقا لتقرير EMA الذى أكد أن مخاطر المادة  أكبر من نفعها في تكسير الDNA.

إلغاء 14 دواء بقرار هيئة الدواء بوقف مادة جيميفلوكساسين gemifloxacin

وحصل “دكتور نيوز” على نسخة من قرار هيئة الدواء المصرية، وقف تداول أي عقار يحتوي علي مضاد حيوي جيميفلوكساسين وسحب جميع التشغيلات الموجودة في السوق، مع وجود بدائل أكثر أمانا منه في السوق.

وينشر “دكتور نيوز” الأقراص التي تحتوي على مادة جيميفلوكساسين gemifloxacin.. وهي: جيميفلوكساسين/  جيميلوكسز /  جيميوانس /  جيميك / جيمينال /  كينابيوتك /  انثوزون /  جيميفلوكساكتف /  فلوكجارد / فاكتف /  فيورفاكت /
جيميتاكسيل /  جنكستار /  ويبتونال.

 

اقر أيضا:

هيئة الدواء تطلب ضبط وتحريز سرنجات مخالفة

هيئة الدواء: التفتيش على 9000 مؤسسة صيدلية خلال شهر (صور)

 

وحسب القرارات التي اتخذتها هيئة الدواء المصرية، وحصل “دكتور نيوز” على نسخة منها، فإن الهيئة قررت قصر استخدام دواء كلورفنيرامين أمبول تركيز ١٠ ملجم على الاستخدام داخل المستشفيات فقط، حيث أنه يؤدى الى اضطراب في ضربات القلب وهبوط في ضغط الدم قد يؤدى الى الوفاة وذلك طبقا لما ورد في نشرة NHRA، وبالتالي لا يجوز استخدامه في علاج حالات الحساسية العادية خارج المستشفيات المؤهلة لعلاج آثاره الجانبية.

كذلك قررت الهيئة عدم جواز خلط مادة Beta Sitosterol مع مادة Silver فى مستحضر دوائي موضعى واحد.

والقرارات التي اتخذتها هيئة الدواء المصرية، هي:

وقبل ساعات، طالبت هيئة الدواء المصرية، بضبط وتحريز أحد أنواع السرنجات ICO SYRINGE STERILE HYPODERMIC SYRINGE١ML، تصنيع مصنع الدولية للمستلزمات الطبية.

هيئة الدواء تطلب ضبط وتحريز سرنجات مخالفة

وقالت الهئية فى منشور لها، ان تلك السرنجات غير مســـجلين بهيئة الـــدواء المصرية، وتم وضع عليهم رقم تســـجيل
خـــاص بمســـتلزم أخر، بالإضافة إلى كونهم مخالفين للمنشـــور الدوري رقم ٢٢ لســـنة ٢٠١٦، الذي تم إصداره بناء على قرار اللجنة المتخصصة بتســـجيل المســـتلزمات الطبية للسرنجات مزدوجة التدريج ٤٠/١٠٠.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى