أهم الأخبارطلبة و جامعات

بالصور.. جامعة حلوان تكرم عالم أزهرى بموسمها الثقافى

كرمت جامعة حلوان الدكتور سيد بكرى، أستاذ زراعة الأجنة واستشاري بحوث الخلايا الجذعية والميتوكوندريا بجامعة الأزهر.

جاء ذلك عقب إلقاء ابن جامعة الأزهر “بكرى”، محاضرة علمية تحت عنوان (الكفاءة العلاجية لنقل الميتوكوندريا والخلايا الجذعية في علاج العقم)، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.
والتى شهدت إقبالا كبيرا وحضورا كثيفا، وقد قام الدكتور ماهر حلمى عميد كلية العلوم جامعة حلوان بتكريم إبن جامعة الأزهر وتسليمة شهادة تقدير لمساهمتة الفاعلة فى إثراء الموسم الثقافى الذى نظمته الجامعة، بحضور الدكتور شحاتة السباعى وكيل الكلية للتعليم والطلاب، والدكتورة  منى عثمان رئيس قسم علم الحيوان،
كانت نقابة العلميين قد قامت بتكريم الدكتور سيد بكري الأسبوع الماضي وقام الدكتور السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين بتسليمه درع النقابة وزوده بنسخة من موسوعة علماء مصر متمنيًا أن يضاف اسمه لهذه الموسوعة في الطبعة القادمة.
كما كرمته أيضا جامعة المنصورة، نظرا لمساهمته العلمية فى إثراء الملتقيات العلمية التى تم تنظيمها فى إطار الإهتمام بالبحث العلمى  الجاد الذى يوفر حلولا عملية لتحديات صحية يعانى منها العديد من المرضى .
جدير بالذكر أن “بكري” سافر في بعثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعلم في أكبر الجامعات هناك، وشارك في العديد من المؤتمر الدولية، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة في مجال الخلايا الجذعية والميتوكوندريا وكان له تمثيل مشرف في رفع اسم مصر في كافة المحافل الدولية.

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى