fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

بالصور| نقابة الأطباء تنظم إفطار للصحفيين وتعلن عن استراتيجية جديدة للتعامل مع الإعلام فيما يخص قضايا الصحة

كتبت_آية أشرف:

نظمت نقابة أطباء مصر اليوم حفل إفطار للصحفيين والإعلاميين، وذلك بمقر نادي النقابة بشارع البحر الأعظم بحضور مجموعة من الصحفيين والإعلاميين من عدة صحف وقنوات.

وبدأت وكيل عام النقابة الدكتورة مني مينا، بعد الإفطار حلقة نقاشية حول “كيفية توفير قاعدة معلوماتية للإعلام”، حيث أن غالبية القضايا التي تخص الشأن الطبي ويتم مناقشتها حاليا في الإعلام ومن قبل الصحفيين لا يتوفر بها القدر الكافي من المعلومات.

وقالت “مينا” إن النقابة ترغب الفترة القادمة في مد الإعلام بما لديها بشأن قضايا التسعير، وسياسات الدواء المتبعة في الخارج، والتعليم الطبي المستمر، وتوفير الرعاية الأولية والثانوية للمرضي، بالإضافة للقضية الأبرز علي الساحة وهي تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

واقترحت مينا علي الحضور أن يتم تنظيم ورش عمل في النقابة توفر كافة المعلومات الصحيحة عن قضية ما للصحفيين، مما يمكنهم من الكتابة بشكل أعمق عنها، كما اقترحت أن يوفر موقع النقابة ملفات ثابتة عن أبرز المعلومات عن قضية ما، فمثلًا توفير شرح مبسط لطرق التسعير الثلاث للأدوية المتبعة في الخارج حتي تكون مرجع عند الحديث عن قضية رفع التسعيرة للأدوية في الإعلام.

علي جانب أخر رد أمين عام النقابة، الدكتور ايهاب الطاهر، عن سؤال وجهه أحد الصحفيين يفيد باهتمام النقابة بالقضايا التي تخص الأطباء فقط، قائلًا: “بعض المواطنين يجدوا أن النقابة تدعم مصلحتها ولكن نحن نري عكس ذلك فمصلحة المريض من مصلحتنا”.

63

وضرب “الطاهر” مثال علي ذلك بقانون كادر الأطباء الذي تطالب النقابة بتطبيقه منذ فترة، والذي ينادي بزيادة الراتب لأطباء الاستقبال وهي الفئة التي يحتاجها المواطنين بشكل أكبر من غيرهم ومراعاة مرتباتهم ستعود بالنفع علي المواطن بشكل كبير، مشيرًا إلي أن قانون الكادر أيضاً يضم بند بتفرغ الطبيب للعمل الحكومي وهي أحد الأزمات التي تؤثر علي المنظومة الصحية.

وتابع أن قضية مثل تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل تصب في مصلحة المواطن فقط ولا يستفاد منها الطبيب، وبالرغم من ذلك نادت النقابة كثيرًا بالدفاع عن حق المريض في الحصول علي العلاج مجاناً من خلال تطبيق القانون.

من جانبه قال عضو مجلس نقابة الأطباء، الدكتور أحمد حسين، إن موقع نقابة الأطباء الرسمي عرض الحديث عن العديد من القضايا الهامة منها خصخصة المستشفيات الحكومية، وخصخصة التعليم الطبي، وقانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل، وغيرها من القضايا التي تهم الجميع، مشيرا أن النقابة واجهت مقاومة شديدة ضدها عند عرضها وفتحها لبعض هذه الملفات ولكنها أصرت علي مناقشتها بالرغم من محاولات تشويه صورة الأطباء بشكل مستمر من قبل البعض.

وختم نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري المناقشة بتوجيه وعد للصحفيين بالعمل علي تحديث موقع النقابة بشكل أفضل خلال الفترة القادمة، إلي جانب تنظيم ندوات للصحفيين بشكل مستمر عن كافة القضايا، والعمل علي الوصول لأكبر عدد من الإعلاميين والصحفيين وليس المختصين فقط في المجال الطبي، واعداً بأن يكون هناك قناة علي الموقع الرسمي للنقابة يسهل التواصل المباشر مع مشكلات المواطنين ومطالبهم وشكواهم.

62

61

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى