fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأدوية

ب”العلبة أو الشريط”..قرار رسمي ل”الصحة” خلال ساعات بقائمة الأسعار الجديدة

   كتب – عمرو محمد

  قال الدكتور أشرف مكاوي عضو مجلس نقابة الصيادلة أن الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، ستصدر خلال ساعات قرار رسمي يشمل قائمة بكل أصناف الأدوية التي ينطبق عليها قرار مجلس الوزراء الأخير بزيادة أسعارها، والأسعار الجديدة لها بعد الزيادة، كاشفا أن القرار سيتضمن أيضا عدد من الاصناف الدوائية التي سيتم تسعيرها بالشريط أو الأمبولة ولكن في حدود معينة سيوضحها القرار.  

وأضاف “مكاوي” في تصريحات خاصة ل”دكتور نيوز” أن لقاء تم اليوم الأربعاء بين وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، ووكيل نقابة الصيادلة الدكتور مصطفي الوكيل والدكتور أحمد أبو دومة المتحدث الإعلامي للنقابة، تم خلاله مناقشة فوضى التسعير التي سببتها الشركات الفترة الماضية من خلال وضع كل شركة لنظام تسعير خاص بها، موضحا أن بعض الشركات وصلت التسعيرة بها إلى 100 % و ليس 20 % كما ينص قرار رئيس الوزراء رقم 32 لسنة 2016 وفقا لقرار 499 لعام 2012.

  وأوضح مكاوي أن وزير الصحة توجه عقب لقاءه مع قيادات نقابة الصيادلة أرسل إلى الإدارة المركزية لشئون الصيدلة وأمر بأن تكون نسبة 20 % هي أقصى نسبة للتسعير مؤكدا أن المخالفين لذلك سيعرضون أنفسهم للمسائلة القانونية.

  وتابع عضو مجلس نقابة الصيادلة أن بعض الشركات قامت بتسعير علبة الدواء ذات الشريط الواحد بتحويل تشغيلتها إلى 3 شرائط داخل العلبة الواحدة، وبالتالي وصلت التسعيرة إلى 150 % واصفا ذلك بالسرقة العلنية والمخالفة الواضحة لقرار مجلس الوزراء، مضيفا أن بعض الأدوية زادت أسعارها بالفعل وكان من المفترض ألا تشملها التسعيرة الجديدة، ومع ذلك قامت الشركات بزيادة أسعارها مرة أخرى فكان لا بد من إيجاد صيغة سريعة لتوضيح الاصناف التي زاد سعرها والأصناف التي لن تزيد أسعارها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى