fbpx
اخبار الصحة

بالفيديو.. «الفيروسات الكبدية»: احتفالية كبرى بحضور «السيسي» لإطلاق حملة العلاج الشاملة بعد الانتهاء من قوائم الانتظار

كتب – عمرو محمد
قال الدكتور يحيى الشاذلي، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إنه من المقرر تنظيم احتفالية كبرى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من المنظمات الدولية، يوم 29 سبتمبر المقبل، بمناسبة الانتهاء من علاج قوائم انتظار مرضى فيروس سي، وإطلاق الحملة الشاملة لعلاج كافة المرضى المتبقين.

وأضاف «الشاذلي»، في لقاء بفضائية «أون تي في»، مساء السبت، أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ستعمل على الوصول إلى المرضى الذين يجهلون إصابتهم بالمرض، مؤكدًا أنه تم علاج 580 ألف مريض منذ بداية العام الحالي، وأن اللجنة تسعى لعلاج أكثر من مليون مريض بنهاية ديسمبر المقبل.

وأشار إلى تلقي اللجنة لحوالي 103 ألف طلب علاج يوميًا، في ظل ضعف عدد الأطباء المعالجين، ووصول سعر القرص لـ1000 دولار، وأن المريض الواحد يحتاج إلى 90 قرصًا، لافتًا إلى تفاوض اللجنة مع شركات الدواء العالمية، حتى تم تخفيض سعر القرص إلى 10 دولار.

ووأوضح أن نسبة الاستجابة للعلاج بالأدوية المصرية وصلت إلى 95%، بعد أن كان هناك تخوف من ضعف كفاءتها مقارنة بالأدوية العالمية.

كان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، قد أعلن عن الانتهاء تمامًا من قوائم انتظار مرضى فيروس سي، المسجلين لدى وزارة الصحة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، الخميس الماضي، مشيرًا إلى بدء صرف العلاج مباشرة لكل مريض جديد يقوم بالتسجيل على الشبكة الالكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية دون قوائم انتظار.

https://www.youtube.com/watch?v=b5DrpEx_uW8

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى