fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صيدلية

بدائل الفياجرا.. 4 أدوية بديلة للمنشط الجنسي الأشهر

عندما يتعلق الأمر بمشاكل الانتصاب، فإن الفياجرا (Viagra) كانت العلاج الأول المعترف به والأكثر شهرة، إلا أنه في السنوات الأخيرة، ظهرت بعض بدائل الفياجرا التي يمكن استخدامها لعلاج ضعف الانتصاب ومشاكل الأداء الجنسي، وتتنوع هذه البدائل بين الأدوية الأخرى والعلاجات الطبيعية، فما هي البدائل الأخرى للفياجرا؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة. 

بدائل الفياجرا

لكل دواء من أدوية علاج ضعف الانتصاب تركيبته الكيميائية الخاصة والمختلفة قليلاً عن غيره، وتؤثر هذه الفروق البسيطة على آلية عمل كل دواء، مثل: سرعة مفعوله وانتهاء تأثيره وآثاره الجانبية المحتملة، وفيما يلي بعض الأدوية بدائل الفياجرا:

دواء سياليس (Cialis)

تعد أقراص سياليس بديلاً شائعًا للفياجرا، وهي تحتوي على المادة الفعالة تادالافيل (Tadalafil)، والتي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يساعد في تحقيق والحفاظ على الانتصاب، ويتميز هذا الدواء بمدة تأثير أطول قد تصل إلى 36 ساعة، مما يسمح للرجل بالاستمتاع بصفة أفضل بالنشاط الجنسي، ويمكن تناول الدواء مع أو بدون الطعام. 

سياليس

اقرأ أيضًا: كيفية تقليل الآثار الجانبية للفياجرا

أقراص ليفيترا (Levitra)

وهو عبارة عن دواء يحتوي على المادة الفعالة فاردينافيل (Vardenafil)، ويعمل ليفيترا على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وبالتالي تعزيز الانتصاب، ويعطي هذا الدواء أفضل مفعول له عند تناوله قبل ممارسة الجنس بساعة على معدة فارغة، ويجب الانتباه أنه عند تناول وجبة عالية الدهون أو المشروبات الكحولية قبل أخذه يمكن أن يعوق هذا امتصاص الجسم للدواء بسرعة، ويستمر مفعول الفاردينافيل عادة من 4 إلى 5 ساعات، وقد يستمر مفعوله مدة أطول إذا كان ضعف الانتصاب خفيفًا إلى متوسطًا. 

ليفترا

ستندرا (Stendra)

يحتوي هذا الدواء على المادة الفعالة أفانافيل (Avanafil)، ويعمل ستيندرا على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يساعد على تحقيق والمحافظة على الانتصاب، ويعد ستيندرا من البدائل الفعالة والتي تبدأ تأثيرها في خلال 15-30 دقيقة بعد تناولها، ويمكنك تناول هذا الدواء مع الطعام أو دونه قبل ممارسة الجنس بنصف ساعة حسب الجرعة، ويستمر مفعوله مدة من 4 إلى 5 ساعات إذا كان ضعف الانتصاب خفيفًا إلى متوسطًا.

 

سيلدين (Silden)

يحتوي دواء سيلدين على المادة الفعالة سيلدنافيل، ويعطي هذا الدواء أفضل مفعول له عند تناوله على معدة فارغة قبل ممارسة الجنس بساعة. ولكن عند تناوله بعد وجبة عالية الدهون أو شرب الكحوليات، فإن الجسم يأخذ وقتًا أطول للامتصاص الدواء.  ويستمر مفعول الدواء غالبًا من 4 إلى 5 ساعات، إلا أن مفعوله قد يستمر لمدة أطول إذا كان ضعف الانتصاب خفيفًا إلى متوسطًا.

وفي الختام، يجب أن يتم التذكير بأن هذه البدائل للفياجرا لا تعالج الأسباب الجذرية لضعف الانتصاب. قد يكون من الضروري التعامل مع العوامل المسببة لمشكلة الانتصاب. ومهما كان هناك الكثير من بدائل الفياجرا، فمن المهم أن يستشير الفرد الطبيب المختص قبل استخدام أي دواء لعلاج مشاكل الانتصاب.  إذ يمكن للطبيب تقييم الحالة الصحية العامة وتحديد العلاج المناسب للفرد، وذلك بناءً على تاريخه الطبي والأعراض المشتركة والعوامل الأخرى المؤثرة.

سيلدين

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى