fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بعد تزايد الأعداد.. هذه هي الأعراض الأكثر شيوعا لمصابي كورونا في مصر

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الأعراض الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية وفقًا لبيانات تطبيق Zoe والتي تتناسب مع دراسات أخرى.
واستعرض “عبد الغفار” في منشور توعوي على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وجاءت على النحو التالي:
May be an image of 1 person and text
وأكد الدكتور خالد عبدالعفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن أعداد مصابي فيروس كورونا تتزايد في مصر.
وقال “عبد الغفار” في منشور للصفحة الرسمية لوزارة الصحة المصرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم إن أعداد مصابي فيروس كورونا تزايد على مستوى العالم وفي مصر، ويجب الحرص على تلقي اللقاح والجرعة التنشيطية.
وأضاف “عبد الغفار” أن أغلب حالات الإصابة في مصر لا تحتاج إلى العزل بالمستشفيات، كما أن هناك ثبات في حالات الوفاة بفيروس كورونا.
ونفى القائم بأعمال وزير الصحة عن مستشفيات جديدة للعزل مؤكدا أنها أخبار عارية من الصحة، حيث أن الأسرة في مستشفيات العزل كافية.
May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان العالم وفي العزل بالمستشفيات كورونا مصابي الإصابة ثبات تخصيص تداوله الصحة فنحن نستطيع توفيرها أسرّة كافية في مستشفيات العزل مستشفيات تمامًا للشفاء مرحلة العزل المنزلي في خلال 24 ساعة أيام الحالية على الثلاث جرعات في بدون الوفيات حالات في اليوم التنشيطية للتسجيل المسبق يعاني أمراض يستطيع الحصول أشهر على تلقي الجرعة الثالثة بدون الحاجة للتسجيل المسبق كل من على تلقيه للجرعة الثالثة أشهر فيمكنه الحصول على الجرعة التنشيطية بدون للتسجيل المسبق الحالات الجديدة لمتحور بالعدوى قبل يكتسب مناعة الإصابة لفترة طويلة كما هو شائع المبكر نقول الوضع الحالي يمكن تسميته بالموجة الجديدة‎'‎‎
نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة المصرية، منشور توعوي بعنوان قواعد العزل المنزلي لمصاب فيروس كورونا
ويوضح الإنفوجراف قواعد العزل المنزلي لمصاب فيروس كورونا على النحو التالي:
May be an image of one or more people and text

تحويل 3 مستشفيات بالقاهرة إلى عزل بالكامل

وفي وقت سابق، قررت مديرية الشئون الصحة بالقاهرة، تحويل مستشفيات صدر العباسية وحميات العباسية وحميات حلوان، من مستشفيات عزل جزئي لمستشفيات عزل بالكامل، لحجز وعلاج إصابات كورونا.

كما قررت المديرية تخصيص غرفة عزل بكافة المستشفيات لحجز حالات الانتظار بالاستقبال والطوارىء من حالات كورونا لحين تحويلها الي مستشفيات العزل.

وتقرر عدم تحويل حالات الرعايات الي المستشفيات الثلاثة التي تحولت لمستشفيات عزل.

 

الصحة العالمية: عودوا إلى الكمامات.. جاء متحور جديد من كورونا

 

حذرت منظمة الصحة العالمية، المواطنين حول العالم من خطورة الإصابة بفيروس كورونا بعد ارتفاع حالات الإصابة مجددا بسبب متحور BA.5، وهو جزء من عائلة أوميكرون Omicron، أحدث أنواع فيروس كورونا التي تسبب موجات واسعة من العدوى على مستوى العالم.

ما هو متحور BA.5 ولماذا ينتشر بسرعة؟

يعد متحور BA.5 ليس جديدا، حيث تم تحديده لأول مرة في يناير، وتم تتبعه من قبل منظمة الصحة العالمية منذ أبريل، ومشتق من سلالة Omicron التي كانت سائدة في جميع أنحاء العالم منذ نهاية عام 2021، وقد تسببت بالفعل في ارتفاع معدلات الحالات في مختلف دول العالم بما في ذلك جنوب إفريقيا، حيث تم العثور عليها لأول مرة هناك، بالإضافة إلى بريطانيا وأجزاء من أوروبا وأستراليا.

على غرار شقيقه في السلالة BA.4، فإن متحورBA.5 جيد في التهرب من الحماية المناعية التي يتم توفيرها إما عن طريق التطعيم أو العدوى السابقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى