نجح الفريق الطبي بمستشفى حميات دمنهور بمحافظة البحيرة، من إنقاذ طفل من الموت، بعد إعطائه 30 جرعة من مصل الثعبان، بعد تعرضه للدغ ثعبان الكوبرا. 
أهم الأخباراخبار الصحة

بعد توقف عضلة القلب .. فريق طبي ينقذ طفل لدغه ثعبان الكوبرا 

نجح الفريق الطبي بمستشفى حميات دمنهور بمحافظة البحيرة، من إنقاذ طفل من الموت، بعد إعطائه 30 جرعة من مصل الثعبان، بعد تعرضه للدغ ثعبان الكوبرا.

وقال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن الأطباء بمستشفى حميات دمنهور استقبلوا الطفل الذي لم يتجاوز العامين، بعد مرور أكثر من نصف ساعة على تعرضه للدغ ثعبان الكوبرا، وتم حجز الطفل بالاستقبال، وإعطائه العلاج وعمل التحاليل اللازمة.

وأوضح جميعة فى بيان اليوم، أن أهل الطفل أخدوه مسرعين محاولين الوصول بأقصى سرعة للوصول إلى مستشفى حميات دمنهور؛ إثر إصابة الطفل بلدغ ثعبان الكوبرا “الطريشة”، مشيرا إلى أن الأطباء فوجئوا بتوقف عضلة القلب، قام على إثرها الدكتور محمد صلاح، بعمل إنعاش قلبي رئوي، وتركيب أنبوبة حنجرية؛ ليعود قلب الطفل للنبض من جديد.

وتواصل الدكتور محمود الغنام مدير المستشفى، مع المسئولين بالمديرية لتوفير المصل اللازم، كما تواصل أيضا مع أساتذة السموم بجامعة الإسكندرية، مرسلا إليهم صورة الثعبان، حيث أفادوا بأنه ثعبان الكوبرا، وعلى إثره قاموا بإعطاء الطفل 20 جرعة من مصل الثعبان، واستقرت الحالة، وتم التنسيق مع مركز السموم بمستشفى إيتاي البارود؛ ليتم نقل الطفل إليهم ليستكمل العلاج بوحدة السموم.

وتم استقبال الطفل بمستشفى إيتاي البارود، وهو يعاني من هبوط حاد في الدورة الدموية، وتدهور حالته بشدة، حيث تم حجزه بوحدة السموم ووضعه على جهاز التنفس الصناعي.

وقام الفريق الطبي بإعطائه 10 جرعات إضافية من مصل الثعبان، مع المتابعة المستمرة للحالة يوميًا، تحت إشراف الدكتورة رباب بركات، رئيس وحدة السموم بالمستشفى، إلى أن استقرت حالة الطفل وغادر المستشفى.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى