fbpx
أهم الأخبارالنقابات

احالة بلاغ نقابة الأطباء ضد المعتدين على طبيب المنصورة للتحقيق

أحال المستشار حمادة الصاوي النائب العام بلاغ النقابة العامة للأطباء رقم ١٨١٨٧٦ إلى نيابة جنوب المنصورة الكلية، وهو البلاغ الذى تقدم به د. حسين خيري نقيب أطباء مصر للنائب العام ضد ستة أشخاص وآخرين مجهولين على اثر واقعة التعدي على طبيب المنصورة أثناء تأدية عمله بأحد المراكز الطبية الخاصة بمدينة المنصورة.

قال د. أحمد علي عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة القانونية، إن نقابة أطباء مصر تثمن وتقدر سرعة إنجاز النائب العام في البلاغات والقضايا التي تعرضها نقابة أطباء مصر خاصة في قضايا التعدي على الأطباء والمنشآت الطبية، لما تمثله هذه القضايا من تعدي على حقوق المجتمع وليس إعتداء على الأطباء فقط.

وأضاف د. أحمد علي مقرر اللجنة القانونية، أن الإعتداء على الأطباء والفريق الطبي يؤدي إلى تعطيل العمل داخل المنشآت الطبية وحرمان المرضى من تلقي الخدمات الصحية مما يعرض حياتهم للخطر، ومن هذا المنطلق حرصت نقابة الأطباء على التقدم ببلاغ آخر غير الذي تقدم به د. السيد الدركي والمركز الطبي الخاص بالمنصورة.

ووضح د. أحمد علي أن النقابة اتهمت في بلاغها للنائب العام المعتدين بقيامهم باستعراض القوة وإرهاب الطاقم الطبي داخل المركز الطبي الخاص وتعطيل تقديم الخدمات الصحية للمرضى المتواجدين فضلاً عن إصابة د. السيد الدركي قاصدين قتله وإتلاف محتويات المركز الطبي.

من جانبه أكد محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء على متابعة مجلس نقابة الأطباء واللجنة القانونية بالنقابة لأحداث واقعة التعدي على د. السيد الدركي أستاذ القلب بعد استجابته لاستغاثة أهل مريضة ومحاولة إنقاذها إلا أنه توفاها الله، وبدلاً من توجيه الشكر له لاستجابته في منتصف الليل قبيل عيد الأضحى المبارك قامت أهلية المتوفاة بالتعدي على الطبيب بقصد القتل وتحطيم محتويات المركز الطبي.

وأضاف المستشار القانوني لنقابة الأطباء أنه حضر مع بعض أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء ونقابة أطباء الدقهلية جلسات مع الطبيب وأسرته وكذلك حضوره مع الطبيب أمام النيابة العامة بالمنصورة.

وأكد المستشار القانوني للنقابة العامة للأطباء أن اللجنة القانونية بالنقابة ستتابع تصرف نيابة جنوب المنصورة الكلية في البلاغ المحول إليها من المستشار حمادة الصاوي النائب العام لاستكمال التحقيقات به.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى