fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

تأجيل محاكمة أمناء الشرطة المعتدين على أطباء المطرية ل19 يوليو

كتب – مدحت رمضان:

أجلت محكمة جنح المطرية، اليوم الثلاثاء، محاكمة 9 أمناء شرطة المتهمين بالتعدي بالضرب على أطباء مستشفى المطرية، لجلسة 19 يوليو، وذلك لندب خبير فنى لتفريغ كاميرات قسم شرطة المطرية.

بدأت الجلسة باستماع المحكمة إلى طلبات محامى المتهمين والمجنى عليهم فى ثالث جلسات محاكمة 9 أمناء شرطة، متهمين بالتعدى بالضرب على أطباء مستشفى المطرية.

وتغيب المتهمون وهم محمد محمد رضوان، وحسام أحمد على، ومحمود محمد عطية، والسيد أحمد عبد الحميد، وأسامة رضا محمد، ومحمد إبراهيم أحمد، وعبد المنعم إبراهيم سالم، ومحمد نزيه السيد، ويحي إسماعيل عبد العزيز عن الحضور.

وحضر محامون عن المتهمين، حيث طلب محمد أحمد دفاع المتهم الثانى باستبعاد التقارير الطبية الصادرة من مستشفى المطرية والثابت بها إصابة الدكتور مؤمن عبد العظيم والدكتور أحمد السيد، إعمالا بالقاعدة القانونية الشهيرة، لا يؤخذ من المرء دليلا لنفسه إذ أن هذه حررت بمعرفة إما رئيسهم أو مرؤسهم لذلك فأنها تفتقد للنزاهة والحيادية، كما طالب محامى المتهم بتفريغ كاميرات الخارجية لقسم شرطة المطرية.

وطلبت سيدة قنديل، محامية الأطباء المجنى عليهم، الطعن بالتزوير على صحيفة الادعاء المدنى المقدمة من هيئة دفاع أمناء الشرطة. وأسندت النيابة العامة للمتهمين، ارتكاب جرائم التعدى على موظف عام أثناء تأدية عمله، والتعدى بالقول والضرب على أطباء مستشفى المطرية.

جدير بالذكر أن المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أحال أمناء الشرطة التسعة للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح.

وجاء قرار الإحالة عقب انتهاء التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة فى شكوى أطباء مستشفى المطرية، من وجود وقائع تعد وتجاوزات فى حق الأطباء أثناء ممارسة عملهم فى المستشفى، وقيام أمناء الشرطة بإساءة استغلال صفتهم الوظيفية واحتجاز عدد من أطباء المستشفى بالمخالفة للقانون والتعدى عليهم بالضرب والقول.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى