fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تاج الدين: تحورات كورونا مستمرة.. ولا يمكن الجزم بموعد انتهاء الجائحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه لا يمكن الجزم بموعد انتهاء جائحة كورونا من الناحية الفنية والطبية والعلمية، منوهًا إلى أن «كوفيد – 19» مازال موجودًا في العالم، ومنتشرًا بشكل يومي.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن منظمة الصحة العالمية أفادت بزيادة إصابات كورونا بنسبة 8%، بنهاية الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن التحورات الجديدة مستمرة في الظهور.

وجدد التأكيد على أن الوضع الوبائي في مصر حاليًا مطمئن جدًا، وأن الحالات مسيطر عليها، واللقاحات متوفرة، مشيرًا إلى أن مصر دخلت الموجة الخامسة بعد الرابعة مباشرة، وتشهد الآن انخفاضًا كبيرًا في عدد الإصابات والحالات الشديدة.

وفي سياق متصل، أوضح مستشار الرئيس للصحة، أنه ألقى كلمة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفال يوم الطبيب المصري الجمعة الماضية، لافتًا إلى أن الكلمة عبرت عن شكر وتقدير وعرفان واعتزاز الرئيس بأبناء مصر، والجهود المضنية المبذولة، خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الدولة استمرت في جهود التعامل مع أزمة كورونا، بالتوازي مع علاج المرضى بقوائم الانتظار، وإجراء الآلاف من العمليات الجراحية، وصرف العلاجات الطبية، والتشخيص، وعلاج الحالات النادرة.

وتابع: «الطبيب يتفاعل مع المرض والمريض وأسرته، التي قد تكون قاسية بسبب الاضطراب النفسي والعصبي والخوف الشديد فيضغطون على المؤسسة الطبية، لكنهم تخطوا الأمر والأطباء يقومون بدور كبير جدًا».

وأشاد بقانون الهيئة الطبية المصرية والنظام الصحي الجديد، الذي أصدره الرئيس السيسي، مختتمًا أن هناك أمورًا إيجابية عدة تنفذ على التوازي، لرفع المستوى المهني والتدريبي والتعليم المستمر للأطباء، تؤدي إلى نتائج طيبة للغاية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى