أهم الأخباراخبار الصحة

تجديد حبس الدكتور أحمد صفوت 15 يومًا

قررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس الأربعاء، تجديد الحبس ١٥ يومًا للدكتور أحمد صفوت إبراهيم على، عضو مجلس نقابة الأطباء، والمحبوس حاليًا في سجن عنبر الزراعة في طرة، وذلك على ذمة التحقيق معه في القضية ٥٣٥ لسنة ٢٠٢٠ أمن دولة.

ويوجه للدكتور أحمد صفوت تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية نشره آراء ينتقد أداء الحكومة تجاه الأطباء في إطار أزمة كورونا.

كان قد ألقي القبض على الدكتور أحمد صفوت، يوم ٢٨ يونيو الماضي، وظل مختفيًا ليومين، إلى أن ظهر في نيابة أمن الدولة يوم ٣٠ يونيو حيث تم التحقيق معه دون محام، وأصدرت النيابة قرار بحبسه على ذمة القضية ٥٣٥ لسنة ٢٠٢٠، والمحبوس فيها أيضًا على ذمتها الطبيب بمستشفي المطرية التعليمي (إبراهيم بديوي) بنفس الاتهامات.

وكانت نقابة الأطباء قد خاطبت النائب العام يوم وطالبته بالإفراج الفوري عن الطبيب أحمد صفوت عضو مجلس النقابة الفرعية في القاهرة، وأكدت بأن إجراء القبض عليه مخالف لنص اللائحة التنفيذية لقانون النقابة رقم 45 لسنة 1969 والتى تنص على: “عدم جواز محاسبة العضو بسبب نشاطه النقابي.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق