fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أول اجتماع لنقابة الأطباء لتحديد المهام الفنية للطبيب حسب درجته

عقدت نقابة الأطباء، اليوم الثلاثاء، أول اجتماع لها لتنفيذ مشروع اعداد مرجع يحتوي على الامتيازات الإكلينيكية لكل درجة فنية في التخصصات الطبية المختلفة، بحيث يتم تحديد المهام الطبية لكل طبيب حسب درجته.

أول اجتماع لنقابة الأطباء لتنفيذ مشروع الامتيازات الاكلينيكية

بدأت النقابة أولى خطواتها بالاجتماع اليوم مع الجمعية المصرية لجراحة التجميل التابعة للجمعية الطبية المصرية، وترأس الاجتماع د. حسين خيري نقيب الأطباء، وحضر من الجمعية المصرية لجراحي التجميل د. محمد عوض المراكبي رئيس الجمعية ود. عاطف إمام سكرتير الجمعية ود. عمرو مجدي أمين الصندوق وكل من د. هاشم محمد ود. أحمد علي ود. سامح عبد العزيز ود. وائل محمد، ومن نقابة الأطباء حضر د. محمد فريد حمدي أمين عام النقابة العامة للأطباء ود.. أبو بكر القاضي أمين الصندوق ود. شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة.

ناقش الاجتماع المشكلات الطبية والإدارية والقضائية التي تنتج عن عدم وجود محددات واضحة للتخصصات الطبية المختلفة وكذلك عدم وجود لوائح بالامتيازات الإكلينيكية لكل درجة فنية في كل تخصص، وأكد الحاضرون على ضرورة وضع الإجراءات والتدخلات الجراحية المنوط بممارستها كل درجة فنية مثل الاخصائي والاستشاري والطبيب المقيم.

كما أشار الحاضرون على عدم التوعية الكافية بالقواعد الاسترشادية في كل تخصص وتم الإتفاق على أن تقوم الجمعية المصرية لجراحي التجميل بموافاة نقابة الأطباء فيما يخص التخصص وكذلك نموذج الموافقة المستنيرة في كل عملية جراحية فى التجميل على حدة، وتقوم النقابة بنشرها للأطباء، وستعمل الجمعية على وضع الامتيازات الإكلينيكية في جراحة التجميل.

وأكد د. حسين خيري نقيب الأطباء على أهمية تحديد الامتيازات الإكلينيكية للأطباء والمرضى على حد سواء ووجود مرجع معتمد لها يحمي الأطباء من مشكلات عديدة في جهات مختلفة، وأشار د.. حسين خيري أن نقابة الأطباء تعتمد بشكل أساسي على الجمعيات الطبية المتخصصة في إنجاز هذا المشروع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى