أهم الأخباراخبار الصحة

تحسبا لتزايد الإصابات.. “الصحة” تنتهي من إعداد بروتوكول استباقي

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الوزارة مستعدة للموجة الثانية من كورونا حال حدوثها، مؤكدة أنه تم القيام بجميع الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة وعمل جميع التجهيزات في المدارس والجامعات التي أعلنتها وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «Dmc»، مساء السبت، أن اللجنة العلمية لمكافحة كورونا انتهت من إعداد برتوكول استباقي لمواجهة الفيروس ومعالجة الحالات تحسبًا لتزايد أعداد الإصابات مع بداية دخول موسم الشتاء، مشيرة إلى أن هذا البروتوكول يوجد به تعديلات عن البروتوكول الذي صدر في شهر مايو الماضي.

وأشارت إلى أن كل الأدوية المستخدمة في علاج «كوفيد-19» مازالت تحت التجربة، نظرًا لعدم التوصل لعلاج أو لقاح لكورونا حتى الآن، وجميع الأدوية التي تم تجربتها أثبتت نجاح ولكن بنسب متفاوتة.

وتابعت: انه إلى الآن لا يوجد دواء أثبت فاعليته في علاج فيروس كورونا بنسبة 100% وما زال جميع الأدوية تحت الاختبار وهذا لأن لها محاذير ومشكلات ويجب التعامل معها وأخذ المحاذير في الاعتبار، وهذا بسبب المضاعفات التي تنتج عن استخدام الدواء.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى