اخبار الصحةالأدوية

تخريج أولى دفعات صيادلة “التموين الطبي” بالتعاون بين “الصحة” و”إيفا فارما”

احتفلت أمس، شركة «إيفا فارما»، إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال صناعة الدواء، بتخريج الدفعة الأولى من الصيادلة في مجال الإمداد الدوائي، ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر الذي أطلقته الشركة كجزء من دورها المجتمعي.

وقال الدكتور أمجد طلعت، المدير العام بشركة ايفا فارما للأدوية، إن البرنامج يأتي ضمن خطة الشركة لتشجيع ودعم التعليم الطبي المستمر، مؤكدا أنه تم إطلاق أكثر من ٥٠ برنامج تدريبي للصيادلة حتى الان، وشمل مجالات الصيدلة الإكلينيكية والتتبع والإمداد الدوائي، وكذلك الإدارة.

 

وتابع:وضعنا الصيادلة على رأس أولوياتنا في البرامج التدريبية، باعتبارهم شريك رئيسي في تقديم الخدمة الطبية، خاصة أن البرامج السابقة كان أغلبها موجه للأطباء فقط، لافتاً إلى التعاون مع جامعة اسلسكا للعلوم التجارية التطبيقية، لتقديم المادة العلمية الخاصة بالبرنامج.

وأوضح أن التدريب شمل ٣٠ صيدلي من إدارة التموين الطبي بوزارة الصحة، وأن المتدربين خاضوا تدريبات على مدار ٣ أشهر، وضمت الدفعة الأولى من هذا البرنامج صيادلة من جهات مختلفة بوزارة الصحة، منها هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، التي يتردد عليها ملايين المرضى في حالات حرجة.

وأشار إلى أن الشركة بصدد إطلاق برامج تدريبية قريبًا لصيادلة المستشفيات الجامعية، وكذلك في محافظات المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، بهدف دعم المنظومة، والمبادرات الرئاسية المختلفة وتزويدها بكوادر صيدلية مُدربة على أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الخدمات الصيدلية.

من جانبه، قال د.أشرف عبد الخالق، دكتوراة إدارة الاعمال في مجال الإمداد والتدريب، وأحد القائمين على التدريب، إن الهدف الرئيسي من البرنامج هو تدريب الصيادلة على الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة سواء البشرية أو الأدوية.

وأكد أنه تم تدريب الصيادلة على كل ما يخص الإمداد الدوائي، بدءً من حساب المشتريات والنقل والتخزين، إلى التعامل مع المريض بما يضمن كسب وإرضاء المريض وليس فقط تقديم الخدمة وصرف الأدوية، بالإضافة إلى التنسيق بين الاقسام المختلفة داخل المستشفى والتواصل مع المستشفيات الأخرى.

وأثنت د.أمل الجزار، مديرة التفتيش الصيدلي بالمعاهد التعليمية، على دور إيفا فارما في النهوض بالمنظومة، والتعاون مع وزارة الصحة ، بما يتماشى مع توجه د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لإنشاء مركز للمعلومات الدوائية في كل مستشفيات مصر، وحرصها على التدريب والتعليم الطبي المستمر لأعضاء الفريق الطبي.

وأشارت إلى أن صيادلة هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية شاركت في ٣ برامج مختلفة للصيدلة الإكلينيكية، والمعلومات الدوائية، والإمداد الدوائي.

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى