الرئيسية » أهم الأخبار » تدشين أول رابطة تخصصية لأطباء الأطفال بسوهاج

تدشين أول رابطة تخصصية لأطباء الأطفال بسوهاج

أعلنت نقابة الأطباء بسوهاج، اليوم الخميس، تدشين أولى الروابط الطبية للنقابة بالمحافظة؛ وهى رابطة أطباء الأطفال ويرأسها الدكتور مصطفى أبو سديرة، أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة سوهاج، ونائب رئيسها الدكتور أسامة فوزي، استشاري الأطفال ورئيس قسم الأطفال بمستشفى سوهاج العام، ومقرر الرابطة الدكتور سلامة الرشيدي، أخصائي الأطفال.

وقالت النقابة العامة للأطباء، في بيان لها، أنه شارك في حضور تدشين الرابطة الدكتور محمود فهمي منصور نقيب أطباء سوهاج، الدكتور إسحق إبراهيم أمين عام النقابة، الدكتور إسحق صبحي وكيل النقابة.والدكتورة ايمان سلامة عضو النقابة العامة.

وأكدت النقابة أن مجلس النقابة العامة للأطباء كان قد وافق مؤخرًا على مقترح لائحة الروابط التخصصية، والتي تقضي بإنشاء رابطة لكل تخصص بالمحافظات، ينتظم من خلالها الأطباء في أنشطة علمية واجتماعية ونقابية في محافظاتهم، وتتضمن اللائحة فتح الباب لإشهار روابط مهنية وانتخاب مجلس إدارة لها يشرف على تنظيم الأحداث العلمية والاجتماعية المختلفة.

ويبلغ اشتراك الرابطة 10 جنيهات من كل عضو سنويًا تقسم بنسبة 75% لصالح الرابطة الفرعية و25% للرابطة العامة، على أن يخصص دخل الرابطة للإنفاق على أنشطتها بمعرفة مقررها والعرض على مجلس النقابة، ولا يجوز للروابط فتح حسابات بنكية مستقلة، وإنما تتبع إجراءات الصرف المتعارف عليها من خلال حساب النقابة.

كما تتضمن إجراءات الإشهار تقدم عدد 15 طبيبا بالطلب المرفق، وتتولى النقابة الفرعية المعنية إجراءات الإعلان عنها لباقي أطباء التخصص.

الرابط المختصر: