fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تفاصيل خطة إخلاء أطباء ومرضى مستشفى ببولاق من حريق هائل

نفذت قوات الحماية المدنية بالجيزة، خطة إخلاء لمستشفى بمنطقة بولاق الدكرور بعد اندلاع النيران بداخلها وتصاعد الأدخنة، ما أحدث حالة واسعة من الخوف والهلع بين المرضى والطاقم الطبي.

 

حريق في مسشفى ببولاق الدكرور

وفي صباح اليوم الثلاثاء، اندلعت النيران وتصاعدت الأدخنة بمستشفى في شارع 6 أكتوبر المتفرع من شارع ناهيا بمنطقة بولاق الدكرور، الأمر الذي على أساسه قرر اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمحافظة الجيزة الدفع بسيارات إطفاء إلى موقع الحريق بسرعة عالية، كانت السبب الأول في السيطرة على الحريق.

وعلى الفور بعد الوصول بسرعة عالية إلى موقع الحادث، نفذت القوات خطة إخلاء المستشفى وهي ما ساعدة في السيطرة على الحريق دون إصابات، وبعدها جرت عملية التبريد لمنع تجدد النيران.

 

حريق في قسم الحضانات بمستشفى ديرب نجم

لم تكن عملية إخلاء مستشفى 6 أكتوبر التي نفذتها قوات الحماية المدنية هي الأولى، بل كانت حلقة في سلسلة نجاحات نوعية للحفاظ على الهيئات الصحية والتعامل الآمن في المواقف الصعبة مثل الحرائق وما شابه، ففي 22 أبريل الماضي، تمكنت قوات الحماية المدنية من منع كارثة محققة كادت أن تفتك بقسم الحضانات بمستشفى ديرب نجم في الشرقية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بعد اندلاع النيران وتصاعد ألسنة اللهب والدخان الكثيف ناحية قسم الحضانات، دون خسائر بشرية.

 

ماس كهربائي وراء حريق مستشفى ديرب نجم

وتبين من المعاينة الأولية أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائى، كما دفع 4 سيارات إسعاف لنقل الأطفال إلى مستشفيات أخرى، وانتقل فريق من المعمل الجنائى والشرطة إلى المستشفى للوقوف على ملابسات الحادث والتحقيق فى الواقعة تحت إشراف النيابة العامة.

نقل الأطفال إلى مستشفيات أخرى في الشرقية

وحينها صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه فور تلقى إخطار بالحادث كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، بسرعة بنقل جميع الحالات إلى أقسام حضانات بمستشفيات أخرى بديله لتلقى الخدمة العلاجية لهم.

 

من جانبه قال الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة أنه تم نقل الحالات وعددهم 17 حالة إلى أقسام الحضانات بمستشفيات الزقازيق العام والقنايات والإبراهيمية، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم، واستمرار تلقيهم للعلاج بشكل منتظم داخل أقسام الحضانات.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى