fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةالأدوية

تفاصيل زيارة وفد من ممثلي الحكومة السعودية لهيئة الدواء المصرية

استقبلت هيئة الدواء المصرية وفداً من ممثلي الحكومة السعودية، برئاسة عبد العزيز المهوس مستشار الرئيس التنفيذي بهيئة تنمية الصادرات السعودية، لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلديين في مجال تنمية التبادل التجاري، وزيادة الحوافز الاستثمارية في قطاع المستحضرات والمستلزمات الطبية، ومناقشة أحدث الإجراءات المتبعة في تسجيل المستحضرات والمستلزمات الدوائية داخل هيئة الدواء المصرية.
اقرأ أيضا:

هيئه الدواء تستقبل وفداً من ممثلي الحكومة السعودية

وتطرق اللقاء إلى بحث آليات التعاون بين هيئة الدواء المصرية وهيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، وتبادل خبرات العمل الرقابي بالمجالات ذات الصلة والمشتركة بين الهيئتين.
وجرى الاتفاق على عمل ورش عمل من قبل هيئة الدواء المصرية لتعريف الشركات السعودية بإجراءات تسجيل وتداول المستحضرات والمستلزمات الطبية في السوق المصري، وتطلع الجانبان إلى زيادة التعاون المستقبلي، وتكثيف الزيارات المتبادلة، ورحب الجانبان بعمل بروتكول تعاون بين هيئة الدواء المصرية والهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية.
حضر اللقاء من جانب هيئة الدواء المصرية: د. رضوى المنير، رئيس الإدارة المركزية للسياسات الدوائية والمشرف على الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، د. مريام بولس، رئيس الإدارة المركزية للمستلزمات الطبية، د. حمادة جمال، معاون رئيس الهيئة لشئون التوعية الدوائية والتواصل المجتمعي، ومن الجانب السعودي: زايد الأسمري، الملحق التجاري بالسفارة السعودية وممثلاً عن الهيئة العامة للتجارة الخارجية، وموسى المسلم، مستشار الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية، الدكتور/ بندر مسعود المالكي، صيدلي – خبير تسجيل منتجات بالهيئة العامة للغذاء والدواء.
يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التعاون مع الدول العربية في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية، وتبادل الخبرات، ودعم التبادل التجاري، وزيادة نفاذ المستحضرات المصرية داخل الأسواق العربية والإقليمية.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى