fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

تفاصيل قتل الصيدلي أحمد حاتم بالسعودية: عاش يحلم بلقاء والديه وودع طفله قبل رحيله

أثنى أقارب وجيران الصيدلي المقتول في السعودية، أحمد حاتم، على حسن أخلاقه وتواصله الإنساني الراقي مع الكبير والصغير بقرية كفر دنشواي التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية.

مقتل الصيدلي أحمد حاتم بالسعودية

وسافر الصيدلي المقتول في سكاكا السعودية قبل عامين للعمل هناك، وذلك بعد عام واحد من إنجابه طفلا يدعى محمد، ومنذ ذلك الوقت لم يرى والديه، إلا من خلال التطبيقات التي تسمح بالتواصل المرئي والمسموع، حسب خاله سامي سابق.

شهادة جيران أحمد حاتم الصيدلي المقتول في السعودية

وأكد جيران الصيدلي المقتول في السعودية، أن شهيد لقمة العيش في السعودية، أحمد حاتم، معروف عنه حسن أخلاقه والتزامه الديني وحب الناس له، مطالبين بإنهاء إجراءات وصول الجثمان الذي ربما يتأخر لأسابيع.

وذكر شقيق الصيدلي المقتول في السعودية أنهم علموا بخبر وفاته من أصدقاء له في السعودية، ومن وقتها وهم في حالة ذهول، مطالبين بالقصاص العادل لابنهم، مشيرا إلى أن شقيقه المقتول أحمد حاتم، متزوج ولديه ابن، يبلغ من العمر 3 سنوات، وقبل مقتله بـ 3 أسابيع، نزلت زوجته وابنه لمصر في إجازة، لكنه لم يتمكن من مرافقتهم، نظرًا لعدم توفير الكفيل بديلا له.

أحمد حاتم الصيدلى المصرى المقتول فى السعودية

 

 

النقابة تطالب بالتحيق في جريمة مقتل الصيدلي أحمد حاتم بالسعودية

طالبت نقابة أطباء مصر، السلطات المصرية والسعودية بالتحقيق في جريمة مقتل الصيدلى المصرى أحمد حاتم بالمملكة العربية السعودية، وتطبيق القصاص القانوني العادل على قاتلة الصيدلي.

وأعلنت النقابة عن كامل دعمها ومساندتها لأسرة الزميل الصيدلي أحمد حاتم واستعدادها للتنسيق مع نقابة صيادلة مصر للحصول على كافة حقوق الشهيد وأسرته.

وقالت فى بيان لها: نقابة أطباء مصر نيابة عن جموع أطباء مصر تنعي ببالغ الحزن الزميل الصيدلي أحمد حاتم وموطنه بمصر مركز الشهداء محافظة المنوفية، والذي تم قتله غدرا أثناء تأدية عمله بالمملكة العربية السعودية، سائلين الله تعالى أن يحتسبه عنده من الشهداء.

 

قال نقيب صيادلة القاهرة، د. محمد الشيخ، إنه اتصل بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بشأن مقتل الصيدلى المصرى بالسعودية أحمد حاتم على يد مواطنة سعودية أثناء عمله بالصيدلية.

 

وزيرة الهجرة تتصل بأسرة الصيدلى المصرى المقتول بالسعودية

وأضاف، أن وزيرة الهجرة، اتصلت بأسرة الصيدلى، وطمأنتهم على متابعة كافة الاجراءات القانونية، وأيضًا احضار جثمان الصيدلى المقتول، بعد انتهاء الاجراءات القانونية، بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير التى ستتحمل نفقة عودة الجثمان.

وأضاف أن النقابة العامة للصيادلة ممثلة فى الحارس القضائي محمد فكرى، ود. فاتن عبد العزيز عضو لجنة ادارة النقابة، يتابعا مع مكتب وزيرة الهجرة سير الاجراءات، ويتابعا التنسيق مع وزارة الخارجية.

وكان الصيدلى أحمد حاتم قٌتل على يد امرأة سعودية، أثناء عمله بصيدلية بالمملكة العربية السعودية، وطلبت منه الامرأة السعودية صرف مضاد حيوى، فرفض لعدم وجود روشتة طبية -طبقًا للقوانين السعودية- فأطلقت عليه الرصاص وأردته قنتيلًا، وتم القاء القبض عليها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى