أهم الأخبارمنتدي الدكاترة

أحمد صبري يكتب: وزيرة الصحة تخالف القانون بمنع تكليف الصيادلة

إلى متى تستمر وزيرة الصحة في مخالفتها للدستور والقانون، ومماطلتها مع البرلمان في تكليف خريج كليات الصيدلة بالكامل دفعتي 19و18.

فقد فعلت ما على هواها وتجاهلت قرارت مجلس النواب، وكلفت جزء من الدفعتين، وذلك يعد مخالفه قانونية فاضحة، فكيف لم يكلف خريجي دفعة 18 بالكامل، ويتم تكليف جزء منهم وتتخطي الباقي، بعد انتظارهم ما يقرب من الثلاث أعوام، وقانونا يحق للخريج التكليف بعد تخرجه بعام واحد فقط.

وفعلت الوزيرة الكثير من المخالفات القانونيه دون محاسبة، ووعدت دفعتين كاملتين بالتكليف بنزول إعلان علي موقع وزارة الصحة وهو تسجيل بيانات ورغبات لدفعه 19و18، وسجل الخريجين وعمت الفرحه بنزول التكليف لدفعتين ليس لدفعه واحده، مما يدل على احتياج وزاره الصحه للصيادلة.

ولكن صيادلة الدفعتين اصطدموا بخيبه أمل عمت الوسط الصيدلي لانتهاك تلك الفرحه باختيار وزيره الصحه جزء فقط من الدفعتين دون معايير واضحة، ودون رجوعها للقانون.

طالب الخريجين بالتكليف ولجؤا للنواب ولبو النداء لهم بطلبات احاطه لوزيره الصحه، وفعلو الكثير ومجهود يشكر من نوابنا المحترمين ولجنه الصحة بالبرلمان، التي قررت تكليف باقى دفعة 18 فورا، ووضع جدول زمني للدفعة 19، وأوصت اللجنة بضمان التكليف لكل الصيادله من خريجين وطلاب حتي طلاب سنة أولى صيدلة، ورفعو تلك التوصيات لرئيس الوزراء.

واستمرت مماطلة وزيرة الصحه الغير مفهومه حتي الأن، وتعنتها الشديد الواضح وتجاهلها لقرارات النواب، بنزول استلام جزء من الصيادله الذين تم اختيارهم من قبلها، وعدم إعلانها عن باقي دفعه 18 كما قرر النواب، وعدم وضوح جدول زمني بباقي دفعه 19.

فهل يصح اتخاذ قرارات مزاجية وهوائيه في وطننا العظيم الغالي مصر؟ واستمرار وزيره صحه به تفتعل كل الهدم بالمنظومه الصحيه كاملة ليس الصيادلة فقط.

صيدلى أحمد صبري 

المتحدث باسم دفعة تكليف الصيادلة

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى