الرئيسية » أهم الأخبار » تكليف حازم الفيل برئاسة البعثة الطبية المصرية للحج

تكليف حازم الفيل برئاسة البعثة الطبية المصرية للحج

أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قرارًا بتكليف الدكتور حازم الفيل، مدير مستشفى معهد ناصر، برئاسة البعثة الطبية المصرية المقرر إيفادها إلى السعودية لموسم الحج هذا العام.

ونص القرار الذي حمل رقم 124 لسنة 2020، على تكليف الدكتور سعد مكي مدير مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، بالعمل نائبًا لرئيس البعثة الطبية.

وتوفر بعثة الحج عدد كبير من العيادات الطبية داخل الفنادق التى يقيم بها الحجاج المصريين، وذلك لفحص المرضى والأشخاص الذين يتعرضون لوعكات صحية مفاجئة، وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توفير فريق طبى من قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مجهز بسيارة إسعاف لمصاحبة البعثة، وتقديم الخدمة الطبية للحجاج كبار السن فى مناطق سكنهم، سواء بمكة المكرمة أو بالمدينة المنورة، وكذلك التنسيق مع أطباء وزارة الصحة لتنظيم جلسات الغسيل الكلوى، وجلسات الكيماوى، للمرضى المحتاجين خلال آداء المناسك.

ولا تكتفى بعثة الداخلية بذلك، وإنما يتم الاتفاق مع علماء من الأزهر والأوقاف لشرح المناسك للحجاج وتعريفهم بها، والإجابة عن أية استفسارات قد تشغل بال الحاج طوال فترة الرحلة المقدسة، ويتم الاستعانة بالشرطة النسائية لمساعدة السيدات من كبار السن والمرضى فى أداء المناسك بسهولة ويسر، خاصة أثناء التحرك من مكان لأخر.

الرابط المختصر: