fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

توقعات بارتفاع عدد المصابين بالسكر فى مصر إلى 17 مليون في 2045

قال الدكتور هشام الحفناوى، رئيس اللجنة القومية للسكر والامراض غير المعدية، أن إحصائيات “IBF” تشير إلى أنه يوجد في مصر 8.9 مليون مواطن مصاب بالسكر، كما تتوقع أن يرتفع عدد المصابين إلى 17 مليون مصاب في عام 2045

وأطلقت شركة أفروس فارما للصناعات الدوائية “AVERROES”، مجموعة جديدة من الأدوية لعلاج السكر والضغط والجهاز الهضمي.

أشار الحفناوى خلال كلمته بالمؤتمر الذى نظمته الشركة إلى انتشار مرض السكر بشكل كبير في مصر، وفى حال استمرار مجهودات الدولة ووزارة الصحة مثل حملة 100 ميلون صحة ستقل نسب الإصابة بالمرض، لذلك اعتقد أنه لن نصل إلى هذا الرقم.

ومن جانبه قال محمود اللاهوني، المدير التنفيذي لـ”أفروس فارما”، إن الشركة تهتم بتقديم أدوية تنافس بها في الأسواق، بتكلفة مناسبة.

وتابع اللاهونى أن الشركة بدأت بمنتجات المضادات الحيوية وأدوية الأطفال ما دفعها لأن تصبح الآن من أكبر شركات الأدوية في مصر، موضحًا أن رؤية الشركة هى إنتاج منتجات بجودة عالية وبسعر مناسب للمواطن المصري.

وذكر اللاهونى فى تصريحات صحفية سابقة أن “أفروس فارما”، تخطط لطرح 18 صنفًا دوائيًا جديدًا خلال 2022 وتستهدف تحقيق 60% نموًا في المبيعات خلال العام الجاري.

وتمتلك شركة أفروس فارما للصناعات الدوائية التي تتواجد في السوق المصري منذ 2005، مصنعًا بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات ويضم 5 خطوط إنتاج.

وتمتلك “أفروس فارما”، 36 مستحضر فى مصر تشمل أدوية طب الأطفال وادوية رفع المناعة والفيتامينات والمضادات الحيوية والضغط والسكر ومضادات الاكتئاب، موضحًا أن الشركة اضافت خلال العام الماضي خط لإنتاج المحاليل الطبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى