fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

جامعة عين شمس تستقبل رئيس الجمعية الأوروبية للأورام لبحث سبل التعاون بينهم

استقبل الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة مارتين بيكار رئيس الجمعية الأوروبية للأورام، وذلك بحضور الدكتور هشام الغزالي أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مركز أبحاث مصري MASRI، بمقر قصر الزعفران.

وهدفت الزيارة إلى بحث سبل التعاون بين الجانبين والجديد في مجال علاجات الأورام، خاصة في ظل التؤامة المرتقبة بينهما.

وأكد الدكتور أيمن صالح، أن مركز أبحاث مصري بجامعة عين شمس يسهم في إجراء الأبحاث العلمية التطبيقية في مجال تشخيص وعلاج الأورام، فضلًا عن إطلاق مجالات البحث الجيني التشخيصي والذي يساعد في تفعيل منظومة الطب المشخصن، لافتًا أنه منذ تدشين مركز أبحاث طب عين شمس سعت الجامعة للتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات الطبية العالمية للوصول لآفاق جديدة تخدم منظومة الرعاية الصحية في مصر والوطن العربي.

كما أشادت الدكتورة مارتين، بجهود جامعة عين شمس وكلية الطب ومركز أبحاث مصري في دعم التطور العلمي والبحثي في المجال الطبي في وقت أصبح العالم فيه في أمس الحاجة لتقديم كل ما هو جديد لصحة الإنسان.

وأشار الدكتور هشام الغزالي، إلى أن مركز أبحاث طب عين شمس يهتم حاليًا بتوطين الحلول الجينية والمعلوماتية لمرضى الأورام في مصر، فضلًا عن تفعيل لقاحات بعض أنواع السرطان.

وانتهى اللقاء بتكريم أيمن صالح للدكتورة مارتين بيكار وإهدائها ميدالية الجامعة، ثم جولة داخل قصر الزعفران واستعراض لجانب من تاريخ القصر العريق، ثم اصطحب الدكتور هشام الغزالي الدكتورة مارتين لزيارة مركز أبحاث مصري وجولة داخل المستشفيات الجامعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى