أهم الأخبارالعيادة

جمال شعبان يحذر : التكييف المركزي يسهم في نقل فيروس كورونا  .. فيديو

قال الدكتور جمال شعبان، استشاري الأمراض القلبية، إن التكييف المركزي يسهم في ينقل رذاذ أحد الأشخاص الحاملين لفيروس كورونا المستجد من غرفة إلى غرفة.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه من الأفضل أن يتم الاعتماد على التكييف المنفصل الذي يتواجد في الغرفة وليس التكييف المركزي كونه لا يسهم في نقل فيروس كورونا.

وتابع الدكتور جمال شعبان، استشاري الأمراض القلبية أن الجلوس في غرفة التي بها تكييف منفصل وليس مركزي هي الأفضل في الوقت الحالي حتى لا تنقل العدوى.

نصح الدكتور جمال شعبان، مرضى القلب من البقاء تحت التكييف للحفاظ على صحتهم وعدم إصابتهم بأي أمراض من ارتفاع الحرارة.
وتابع، أن المروحة العادية لا تقلل درجة الحرارة ولكنها تقلب الهواء ويبقى الحر كما هو .
وأكد أن الأطفال وكبار السن الأكثر تأثرا بالحرارة والإصابة بضربات الحرارة واختلال كهرباء القلب، لأنهما لديهما إحساس بالعطش غير مظبوط.
وأكد الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق، أن الطفل لا يستطيع التعبير عن العطش ويمكن أن يصاب بالجفاف دون أن يعلم وكذلك كبار السن وقد يتضاعف الأمر لحدوث جلطة.

قال مدير معهد القلب السابق، إن تغير درجات الحرارة ارتفاعًا وانخفاضًا مفيد للمحاصيل والبيئة البيولوجية وصحة الإنسان.
وتابع أن هناك عشاق للبرد وعشاق للحر على السوشيال ميديا والإنسان لا يرضى بحال واحد.
وأشار الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق، إلى أن عظمة الإنسان تكمن في قدرته على التأقلم مع ظروف الحياة والمعيشة المختلفة.
وأردف، أن البرد ينشط الجهاز المناعي ولكن ينهار الجهاز المناعي في حال كون كمية الفيروسات والبكتريا التي تهاجمه كثيرة وقوية، موضحا أن كل فيروسات الزور والجهاز التنفسي تنشط في فصل الشتاء .

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق