fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

جمع أموال علاج والدته من السرطان ومات في الطريق لها.. حكاية شاب أبكى الملايين

توفي الشاب الليبي، مرعي بوخوم، أثناء طريقه إلى والدته بعد أن جمع لها تكلفة علاجها من السرطان، إثر تصادم حادث سير أودى بحياته، وأنهى سعادته بجمع أموال علاج والدته.

 

وفاة الشاب الليبي مصطفى بوخوم بعد جمع تكلفة علاج والدته

وأطلق الشاب الليبي مرعي بوخوم حملة لجمع تكلفة علاج والدته المصابة بالسرطان إلا أن سعادته بتحقيق الهدف لم تكتمل، حيث لقي حتفه بشكل مفاجئ خلال حادث سير أليم.


وذكرت وسائل إعلام محلية أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا هاشتاج “من أجلك يا أمي” الذي أطلقه الشاب الليبي بهدف جمع 150 ألف دينار ليبي لتوفير العلاج لوالدته خارج البلاد عقب إصابتها بالسرطان وتدهور حالتها.


وحسب ما نقلته الوسائل الإعلامية، فإن “بوخوم” كتب كلمات بسيطة لدعوة الجميع للمشاركة في حملة التبرعات قال فيها “أنا مرعي إبراهيم طاهر بوخرم طالب فزعتكم يا عرب أجدابيا عندي أمي مصابة بمرض السرطان، والآن مطلوب عملية في الأردن لزراعة النخاع”.


وتمكن الشاب الليبي خلال حملته من جمع قيمة العلاج إلا أنه تعرض لحادث سير أثناء سفره إلى مدينة بنغازي لإخراج والدته من المستشفى بعد تلقيها علاجها الكيميائي.

 

أول عملية زرع نخاع في مصر

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح أول عملية نادرة لإصلاح تسرب السائل النخاعي الشوكي بسبب ثقب في قاع الجمجمة عبر منظار الأنف لمريضة بمستشفى السلام التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، أن الفريق الطبي من استشاريي الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة بمستشفى السلام بورسعيد، نجح في علاج مريضة كانت تعاني من تسريب السائل النخاعي الشوكي من الأنف، وذلك بعد إجراء الكشف والفحوصات الطبية اللازمة لها، حيث تبين وجود ثقب في قاع الجمجمة الأمامي للمريضة يتسرب منه سائل النخاع الشوكي، وعليه تم تجهيز المريضة للعمليات، وإجراء عملية إصلاح الثقب بالمنظار الضوئي الجراحي عبر الأنف، والذي ساهم في علاج المريضة دون الحاجة لفتح عظام الجمجمة أو الأنسجة المحيطة بالمخ، إضافة إلى ترقيع منطقة التسرب في قاع الجمجمة.

وأضافت الهيئة، أنه تمت إجراء العملية للمريضة على يد نخبة من أمهر الأطباء بمستشفى السلام ببورسعيد، تضم كلًا من د. أنور عبدالعاطى، مدرس واستشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة، ود. بسادة شحاتة، أخصائي جراحة الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة، ود. محمد فايز، أخصائي جراحة الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة، ود. محمد ناصف، استشاري التخدير، د. عفاف غويبة، أخصائي التخدير، وبمعاونة فريق التمريض المتميز من المستشفى، مؤكدة استقرار الحالة الصحية للمريضة وإتمام العملية بنجاح.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن مستشفى السلام تتميز بكونها مستشفى متعدد التخصصات الطبية، حيث يتوافر بداخلها العديد من الخدمات المستحدثة لعلاج منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل داخل نطاق المحافظة وبأحدث التقنيات العالمية، لعل أبرزها التشخيص المبكر لحالات التشوه أو التمدد الشرياني بالمخ، علاج مرضى التصلب المتعدد، عمليات وجراحات المخ والأعصاب، جراحات الأورام والمناظير، عمليات تغيير المفاصل كاملة، جراحات التجميل والحروق، إضافة إلى جراحات القلب والصدر، الوجه والفكين، الأوعية الدموية وزراعة القوقعة، وأخيرًا عمليات إصلاح تسرب السائل النخاعي الشوكي باستخدام المنظار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى