أهم الأخباراخبار الصحة

حسام عبد الغفار: 35 ألف سرير داخل المستشفيات الجامعية جاهز لاستقبال المرضى

قال الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن ما تردد بشأن قيام طبيب بإحضار مصابة بكورونا إلى معهد الأورام ثم هربت غير صحيح.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه حتى هذه اللحظة لا زلنا في المرحلة التي نظل فيها قادرين على متابعة الحالة الأولى وسبب إصابتها وتتبع المخالطين.
ولفت الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية إلى وجود خطة أعلنتها الدولة المصرية لمنع انتشار كورونا وذلك منذ اليوم الأول لإعلان كورونا وباء عالمي.
وأردف أن هناك 413 مستشفى جامعي مجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا ، مضيفا يوجد 35 ألف سرير مجهز داخل المستشفيات الجامعية لاستقبال المرضى.
وكشف عن سبب فتح تحقيق في إصابة عدد من العاملين في المعهد بكورونا، للتأكد من عدم وجود خطأ أو قصور في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرا إلى أن الالتزام التام بالإجراءات لا يمنع وجود إصابات، مؤكدا أن نتيجة التحقيق ستظهر خلال 48 ساعة .
ونوه إلى أن المستشفيات ستظل تعمل ولن تغلق أمام المرضى، وذلك لاكتشاف المصابين بالفيروس وعلاجهم، موضحا أنه لا يعني اكتشاف حالة مصابة في مستشفى إغلاق هذا المستشفى.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق