fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

حسام موافي يكشف أعراض جلطة الشريان التاجي.. فيديو

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أعراض جلطة انسداد الشريان التاجي.
وتابع موافي خلال برنامج «ربي زدني علما» على قناة صدى البلد «من مظاهر مرض انسداد الشريان التاجي، انخفاض ضغط الدم، وحدوث خلل في ضربات القلب»، مردفاً «قد يتسبب انسداد الشريان التاجي في وفاة المريض أثناء إجراء عملية جراحية».
وأضاف موافي «هناك دواء اخترع منذ سنوات، يساعد في إذابة الجلطة»، محذرا من علاج مريض انسداد الشريان التاجي في المنزل أو العيادة.
وتابع موافي خلال برنامج «ربي زدني علما» على قناة صدى البلد «حال عدم علاج حالة انسداد الشريان التاجي، يحدث تضخم في القلب، ويحدث ورم في القدمين، فضلا عن النهجان».

وحذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، من انسداد الشريان التاجي، مضيفا أن «انسداد الشريان التاجي قد يتسبب في حدوث موت مفاجئ للمريض».
وتابع «جلطة الرئة، والخلل الخبيث لضربات القلب من الأمراض التي قد تسبب في حدوث موت مفاجئ»، مردفاً «لتجنب مرض انسداد الشريان التاجي، يجب ألا نهمل في علاج الكوليسترول والضغط السكر».

[٣٠/‏٥ ٨:٣١ م] ‏‪+20 102 005 5383‬‏: https://www.youtube.com/watch?v=6epQ2T4Fm7A

وأكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن وصول المريض بجلطة انسداد الشريان التاجي إلى المستشفى خلال 6 ساعات، يضمن شفاءه التام بنسبة كبيرة.
وتابع موافي «جلطة الشريان التاجي تحدث نتيجة تلف بالوريد، أو تجلط بالدم»، مشيرا إلى أنها من أكثر أمراض القلب انتشارا بمصر.
وأوضح موافي أن من أعراض جلطة الشريان التاجي، الشعور بألم بالجهة اليسرى، أو في منتصف الصدر، يمتد للرقبة والفك والذراع اليسرى، مع غثيان، وتعرق وضيق تنفس»، مردفاً «الغذاء الصحي، والرياضة اليومية ومنع التدخين من طرق الوقاية من جلطة الشريان التاجي».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى