fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

خالد عبد الغفار: تسجيل 5.6 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن هناك انخفاضًا ملحوظًا في معدلات الإصابة والوفيات جراء فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة الحذر من كورونا واتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وقال عبد الغفار، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، إن 51% من المواطنين تلقوا اللقاح بشكل كامل حتى الآن ونستهدف الوصول لنسبة 70% من تلقيح الفئات المستهدفة خلال الفترة المقبلة، متابعًا: “لم نصل إلى الآن إلى معدلات مناسبة من التحصينات بلقاحات كورونا تجعلنا نتخلى عن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة الفيروس”.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار: “لدينا منظومة تأمين صحي على أعلى مستوى وتتحسن بشكل سريع، وهناك ميزانيات ضخمة رصدتها الدولة المصرية لتطوير المنظومة، مشيرًا إلى الانتهاء من إنشاء 12 مستشفى و38 وحدة صحية في الإسماعيلية، لافتًا إلى أن مجمع التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية يستقبل أكثر من مليون زيارة للعيادات الخارجية سنويًا.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، أن 5.6 مليون نسمة عدد من تم تسجيلهم في المرحلة الأولى بمنظومة التأمين الصحي الشامل، مضيفًا: “النهارده المواطن بيتصل بالتليفون وتاني يوم بيكون متحدد له موعد، ولدينا تكليف من القيادة السياسية بتسريع وتيرة منظومة التأمين الصحي الشامل في مراحلها المقبلة بمحافظات مصر، بعد الانتهاء من المراحل التجريبية بالمحافظات”.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن الرئيس السيسي وجه بإعداد منظومة صحية قوية لمجابهة جائحة كورونا، لافتًا إلى أنه تم رصد موازنات ضخمة في مجال الرعاية الصحية والتأمين الصحي الشامل لم تشهدها مصر على مدار تاريخها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى