fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

خالد عبد الغفار: مؤشرات على انكسار الموجة الخامسة لكورونا

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن هناك تراجع في معدلات المرضى المصابين بفيروس كورونا، بجانب نقص بنسبة تصل إلى 41% في عدد الوفيات، مشيرًا إلى أن تلك المعدلات والمؤشرات تؤكد أن الموجة الخامسة انكسرت بشكل واضح”، موضحًا أن انكسار الموجة الخامسة انعكس على عدد الحالات التي تتردد على المستشفيات.

وأضاف عبدالغفار، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الإثنين: “ما وصلنا إليه حتى اليوم في عدد إشغالات الأسرة على مستوى المستشفيات في أعداد كورونا تؤكد إن الموجة الخامسة لفيروس كورونا انكسرت بشكل حاد”.

تعليمات جديدة بشأن الحصول على لقاح كورونا
وأكد أنه تم إصدار عدد من التعليمات الجديدة بشأن الحصول على لقاح كورونا، حيث تم السماح بالحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في أي مركز وليس شرطا أن يكون المركز الذي حصل فيه الشخص على الجرعة الأولى، مشيرًا إلى أن من تخطت أعمارهم 65 عاما ومر بحصولهم على الجرعة الثانية من اللقاح 3 شهور يمكنهم التوجه لأي مركز للحصول على الجرعة التنشيطية من لقاحات كورونا.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أنه تم استهلاك 71 مليون جرعة من لقاح كورونا، ومتبقي نحو 72 مليون جرعة تكفي لنحو 43 مليون مواطن، منوها بأن القيادة السياسية وجهت ألا يكون العامل المادي عائقا للحصول على أي أدوية أو لقاحات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى