fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

دراسة: السلالة الجديدة لكورونا معدية بنسبة 56%

حذرت دراسة جديدة من أن سلالة فيروس كورونا المتحور المنتشرة فى بريطانيا معدية بنسبة 56% أكثر من النسخة الأصلية، وحثوا على طرح لقاح سريع للمساعدة فى منع المزيد من الوفيات.

وحسبما أفادت روسيا اليوم، نقلا عن ميديكال إكسبريس، فإنه من المرجح أن يعزز الشكل الجديد، الذى ظهر فى جنوب شرق إنجلترا فى نوفمبر وينتشر بسرعة، دخول المستشفيات والوفيات من “كوفيد” العام المقبل، وفقا للدراسة التى نشرها يوم الأربعاء مركز النمذجة الرياضية للأمراض المعدية فى كلية لندن للصحة والصحة العامة.

وقال الباحثون، الذين يركزون على جنوب شرق إنجلترا وشرقها ولندن، إنه ما يزال من غير المؤكد ما إذا كانت السلالة المتحولة مميتة إلى حد ما أو أقل من سابقتها.

وأضافوا: “ومع ذلك، من المرجح أن تؤدى الزيادة فى قابلية الانتقال إلى زيادة كبيرة فى الإصابة، حيث من المتوقع أن تصل حالات دخول مرضى “كوفيد-19″ إلى المستشفيات والوفيات، إلى مستويات أعلى فى عام 2021 مما لوحظ فى عام 2020، حتى إذا تم الحفاظ على القيود الإقليمية المتدرجة التى نُفّذت قبل 19 ديسمبر”.

وحذر المعدون من أن الإغلاق الوطنى المفروض فى إنجلترا فى نوفمبر، من غير المرجح أن يمنع زيادة الإصابات “ما لم يتم إغلاق المدارس الابتدائية والثانوية والجامعات”.

وفى غضون ذلك، من المرجح أن يؤدى أى تخفيف لإجراءات الرقابة إلى “عودة ظهور الفيروس بشكل كبير”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى