أهم الأخباراخبار الصحة

د.طلال نصولي : فايزر جاهزة لإنتاج لقاح كورونا خلال 3 أسابيع (فيديو)

قال الدكتور طلال نصولي، مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة في واشنطن، إن الموجة الثانية من إصابات فيروس كورونا بدأت في أوروبا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا لافتًا إلى أن أن نسبة الوفيات بسبب كورونا على مستوى العالم تصل يوميا إلى 4 و5 آلاف حال .

وأضاف نصولي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء دى ام سى المذاع علي قناه دى ام سى ، أن مناعة القطيع لن تنفع ولن تصح الا إذا وجد لقاح لفيروس كورونا مؤكدا ان اكثر الاشخاص المعرضين للاصابة هم أصحاب المناعة الضعيفة ومن لديهم أمراض مزمنة ومن يقومون بالتدخين .

وأوضح نصولي، أن اللقاح الروسي لم تكتمل عليه التجارب حتى الآن مؤكدا علي ان شركة فايز لصناعة الادوية ستكون جاهزة خلال 3 اسابيع لإنتاج اللقاح الخاص بفيروس كورونا .

وتابع :اللقاح الخاص بالانفلوزنا الموسمية ظل 11 عاما حتي ظهر وتم انتاجه ولن يتم إنتاج أي لقاح الا اذا كان سليم بنسبة 100% مؤكدا على أن شركة فايزر في أمريكا ستقوم بإنتاج لقاح خلال 3 او 4 اسابيع .

واشار الى  أن الأجسام المضادة فى الجسم هى من تواجه فيروس كورونا ولذلك من الممكن أن يصاب شخص بعد أشهر من التعافي ولذلك نطالب الجميع بالالتزام بالتدابير الاحترازية .

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى