fbpx
أهم الأخبارحكاوي

«الصحة العالمية» تمنح د. وائل صفوت جائزة اليوم العالمى للامتناع عن التدخين

أعلنت منظمةالصحة العالمية، عن فوز الدكتور وائل صفوت استشارى الباطنة العامة ومكافحة التدخين، بجائزة اليوم العالمى للامتناع عن التدخين هذا العام، وذلك تقديرًا لجهوده فى مجال مكافحة التدخين وتوعية المجتمع بالأضرار الصحية للتدخين، على مدار سنوات.

والدكتور وائل صفوت هو استشارى الباطنة العامة وعلاج التدخين والديتوكس بمستشفى وادى النيل والمستشفى الجوى التخصصى ومعهد القلب ومعهد الأورام، ويرأس اللجنة الدولية بالجمعية الامريكية لعلاج الادمان على التبغ ATTUD.

وتمنح منظمة الصحة العالمية سنوياً جوائز للشخصيات أو المنظمات الرئيسية التي قدمت مساهمات قيمة لمكافحة التبغ، وساعدت في إنجاح “اليوم العالمي للامتناع عن التبغ” وإنجاح موضوعه نجاحاً كبيراK وهذه الجوائز تعبير عن تقدير منظمة الصحة العالمية الكبير لما بذله هؤلاء المساهمون من وقت وجهد في حملات، وأيضاً في مجالات مكافحة التبغ.

ويعتبر الدكتور وائل صفوت واحد من ١٠٠ عالم دولى، وواحد من خمسة من المنطقة العربية، الحاصلين على شهادة دولية فى مكافحة التدخين من معهد الصحة بجامعة جون هوبكنز الامريكية، وساعد فى انشاء تحالفين لمكافحة التدخين فى مصر ولبنان بالتعاون مع الاتحاد الدولى لمكافحة السل و أمراض الرئة.

وعمل كمسئول المجتمع المدنى فى الاتحاد الدولى لمكافحة أمراض الرئة فى الشرق الاوسط، ومستشارًا لعدد من الجمعيات الاهلية و الهيئات المحلية و الدولية العاملة فى مجال التوعية الصحية والادارة والجودة الطبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى