fbpx
أهم الأخبارالأدوية

رئيس هيئة الشراء الموحد يدعو لوضع خارطة طريق لصناعة الدواء لتحديد احتياجات مصر

شدد اللواء بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، على ضرورة وجود خارطة طريق يشترك فيها كل الجهات المعنية بصناعة الدواء على أن تحدد هذه الخريطة احتياجات مصر من هذه الصناعة.

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات جلسة الصناعات الدوائية التحديات والفرص، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وخبراء مصر بالخارج، معربا عن سعادته بالمشاركة فى فعاليات جلسة الصناعات الدوائية التحديات والفرص، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.

وانطلقت امس فعاليات النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات “مصر تستطيع”  تحت عنوان “مصر تستطيع بالصناعة” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ،  بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين في مصر، وكذا عدد من الشركات الأجنبية.

ينظم المؤتمر وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، والهيئة العامة للاستثمار، والجهات المعنية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يأتي  المؤتمر  اتساقا مع رؤى الدولة المصرية، في ظل اهتمام القيادة السياسة بملف الصناعة، وتنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم استراتيجية الدولة في مجال التوطين الصناعي، وتعظيم الاستفادة من خبرات المصريين حول العالم في هذا المجال، كما أنه سيتم تخصيص محور متكامل لتناول الصناعة بين مصر وأفريقيا بما يعزز التبادل التجاري والصناعي داخل القارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى