أهم الأخبارالأدوية

رفع سعر «ديكساميثازون» بنسبة 25%.. بعد اعلان استخدامه لعلاج «كورونا»

ارتفع الطلب على دواء ديكساميثازون، بعد الاعلان منذ شهور عن استخدامه فى علاج فيروس كورونا، وهو ما أدى إلى زيادة الطلب على شرائه، وتم الموافقة على رفع سعر دواء ديكساميثازون.

وأرسلت إدارة التسعير التابعة لهيئة الدواء المصرية، مؤخرًا، خطابًا إلى شركة “ايبيكو” يتضمن موافقة الهيئة على رفع سعر دواء ديكساميثازون، الذى تنتجه الشركة.

وتضمن الخطاب الموافقة على رفع سعر الأمبول 2مللى من عقار ديكساميثازون، إلى 5 جنيهات، وذلك بعد أن كان 4 جنيهات، لتصبح العلبة التى تحتوى على 5 أمبولات سعرها 25 جنيهًا بدلًا من 16 جنيهًا.

وفى شهر يونيو الماضى أعلنت بريطانيا البدء فى استخدام “ديكساميثازون” فى علاج فيروس كورونا للحالات الخطيرة التى تحتاج أجهزة تنفس صناعى، أو اسطوانات أوكسجين بواقع الثلث، ورحبت منظمة الصحة العالمية وقتها بالتجارب التى أجرتها بريطانيا على العقار.

وفى مصر وضعت هيئة الدواء المصرية ضوابط لتوزيع “ديكساميثازون”، بعد التكالب على شرائه، وطالبت الهيئة شركات التوزيع بالتنبيه على الصيدليات بصرف مستحضر ديكساميثازون امبول، بموجب روشتة طبية، مع السماح بنسبة 20% من الكمية الموردة للصيدلية، تحت تصرف الصيدلى لصرفها لحالات الطوارى بدون روشتة طبية.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى