زار وفد من قائمة المستقبل برئاسة أ.د أسامه عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء الأسبق والمرشح لمقعد النقيب العام، مستشفيات محافظة القليوبية مؤخرا، لعرض برنامج القائمة علي الأطباء، والاستماع لآرائهم والرد على استفساراتهم ومعرفة متطلباتهم.
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالإنتخاباتالنقابات

انتخابات الأطباء.. تفاصيل زيارة وفد “قائمة المستقبل” لمستشفيات محافظة القليوبية

 

زار وفد من قائمة المستقبل برئاسة أ.د أسامه عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء الأسبق والمرشح لمقعد النقيب العام، مستشفيات محافظة القليوبية مؤخرا، لعرض برنامج القائمة علي الأطباء، والاستماع لآرائهم والرد على استفساراتهم ومعرفة متطلباتهم.

د. أسامه عبد الحي: إصدار المسئولية الطبية.. ومنع الحبس في القضايا المهنية أولوية 

وقال أمين عام نقابة الأطباء الأسبق والمرشح لمقعد نقيب الأطباء أسامة عبدالحي، إن برنامجه وبرنامج قائمة المستقبل يأتي علي رأسه إستكمال العمل علي إصدار قانون المسئولية الطبية الذي يضمن التحقيق مع الطبيب بواسطة لجنة فنية، وأن تكون العقوبات مدنية ” تعويضات” وليست جنائية ويكون التأمين ضد أخطاء المهنة إجباري.

وأضاف عبدالحي، أن البرنامج يتضمن أيضا منع الحبس الاحتياطي في القضايا المهنية، وحظر النشر في قضايا المضاعفات والأضرار الطبية إلا الا بعد صدور حكم نهائي.

نستهدف التوسع في الدعم القانوني بالنقابة العامة والتنسيق مع الفرعيات

وأكد د.أحمد شوشة مرشح قائمة المستقبل لعضوية مجلس النقابة العامة فوق السن، أن القائمة تستهدف التوسع في قسم الدعم القانوني بالنقابة العامة والتنسيق مع الفرعيات وتخصيص جزء منه للرد علي الاستفسارات والمشورة العاجلة في كافة المسائل القانونية ذات الصلة.

وأشار إلى مطالبة الدولة وكافة الجهات لإتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتأمين المنشآت الطبية والقضاء علي ظاهرة الاعتداء علي الأطباء وضمان عدم تكرارها، مؤكدا ضرورة منع عمل الأطباء اكتر من ١٢ ساعة متواصلة أو ٢٤ ساعة في حال النوبتجية علي أن يكون اليوم التالي إجازة وعدم تجاوز ساعات العمل الاسبوعية الحدود العالمية.

وأوضح أنه سيعمل على إخراج مسودات قانونية منقحة قانونياً لمشروع القانون المسؤولية الطبية بما يفرق بين المضاعفات الطبية والأخطاء غير المقصودة، وكذلك الإهمال الطبي المتعمد الذي لا تدافع عنه النقابة كممارسة تخصص غير التخصص المرخص له للطبيب.

كريم سالم: نستهدف القضاء علي فوضي الإعلام الطبي لحماية سمعة الطب والأطباء

من جهته، قال المرشح لعضوية مجلس النقابة فوق السن د. كريم سالم، إنه سيعمل مع كافة عناصر القائمة على إلتزام الدولة بالقضاء علي فوضي الإعلام الطبي وعمل بروتوكول مع النقابة لتنظيم ذلك حماية للمواطنين والمرضي وسمعة الطب والأطباء.

وأشار سالم إلى العمل على تغيير قانون النقابة بما يتوافق مع التطورات الرهيبة في المهنة وأعداد الأطباء والسماح بتعدد مراكز التصويت والانتخاب بالمحافظات المختلفة.

وأكدا د.محمد عجلان الأمين العام الحالي لنقابة القليوبية ود.أحمد السعيد نقيب أطباء القليوبية والمرشح على مقعد عضو مجلس النقابة الفرعية فوق السن أن، نقابة القليوبية حال نجاح قائمة المستقبل الفرعية بها ستستكمل العمل على الإلتزام بقانون المنشآت الطبية وإلغاء أي شروط إضافية تُوضع من السلطات المحلية مثل رسوم اللافتات وغيره التي تثقل كاهل الطبيب وبدون فائدة للمريض.

وشددا على ضرورة توحيد جهات الرقابة والتفتيش علي العيادات والمنشآت عَلِي علي ان تكون من خلال العلاج الحر ويرأسها طبيب.

وأكد أبو بكر القاضي المرشح علي مقعد عضوية نقابة الأطباء فوق السن، على ضرورة تطبيق سياسة الشباك الواحد في ترخيص العيادات والمنشآت الطبية من إدارة العلاج الحر ( بعد التسجيل بالنقابة ) وعدم الذهاب للوزارات والجهات الأخري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى