fbpx
أهم الأخبارالأدوية

شركة المهن الطبية تحذر الصيادلة من شراء الأدوية من مصادر غير رسمية

ناشدت شركة المهن الطبية للأدوية، عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، الصيادلة بضرورة شراء المستحضرات الدوائية من مصادرها الرسمية، منعا لتناول مريض دواء مغشوش، يتعرض على إثرها لمشاكل صحية.

جاء ذلك بعدما تعرض مضاد حيوي شركة المهن الطبية للأدوية، لغش عبوات من حقنة زوراكسون، مضاد حيوي واسع المدى، ليعد المنتج الثاني للشركة الذي يتعرض لتقليد عبواته، خلال نفس الشهر الجاري.

ووفقا لأحدث منشورات هيئة الدواء المصرية، قررت ضبط وتحريز عبوات مغشوشة ومقلدة من حقنة زوراكسون، مضاد حيوي، لتشغيلات تحمل رقم 212126، 211801، 212584، 212160، 212588.

وشددت هيئة الدواء، في منشورها، على المفتشين بضبط وتحريز التشغيلات الأخرى من حقنة زوراكسون، والتي لا تنطبق عليها مواصفات العبوة الأصلية، والواردة في المنشور.

وسبق ذلك المنتج، غش وتقليد عبوات من حقنة يونيكتام 1500 مجم، مضاد حيوي، تسبب في تدهور الحالة الصحية لبعض الحالات ودخولها للعناية المركزة.

وبعد انتشار العديد من العبوات المقلدة من حقنة يونيكتام 1500 مجم، قررت الشركة بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، سحب المنتج من الصيدليات لإعادة فرز العبوات المغشوشة من الإصلية، وإعادة طرح الأصلي منها للسوق مرة أخرى.

وبتتبع خيوط التوريد وتحريات الأجهزة المعنية، تمكنت هيئة الدواء المصرية، بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية ضبط عصابات غش مستحضرات مضادات حيوية يونيكتام حقن بمنظقة العاطارين بالقليوبية، وخضوهم للتحقيقات.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة، معاينةً للمخزن المضبوط، فتبينت احتواءَهُ على ما يزيد على خمسة آلاف علبة لعقار يونيكتام وكمية أخرى من عقار راميتاكس جاهزة للتداول، وعدد كبير من النشرات الداخلية للعقارينِ وعقار زولامول، وكمية كبيرة من الموادِّ الخام والزجاجات الفارغة، وأدوات طحن وخلط وتغليف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى