fbpx
أهم الأخبارالأدوية

صحة الدقهلية تشن حملات تفتيش على صيدليات المنصورة وتضبط كميات من الأدوية المجهولة

وجه الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، تعليماته للإدارة العامة للتفتيش الصيدلى بالمديرية ، لتشديد الرقابة على سوق الدواء.

وتم تشكيل لجنه من التفتيش الصيدلى بالإدارة العامة لمرافقة حملة من مباحث المخدرات بالمحافظة ، وبناءً عن التحريات ، تم المرور على إحدى الصيدليات بالمنصورة ، وبتفتيش سيارة الصيدلى تم العثور على (200) قرص من عقار الترامادول تامول 225 مجم ، وهو صنف جواهر مخدرة ملحق بقانون مكافحة المخدرات 182 لسنة 1960، بالإضافة لكونه صنف مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة المصرية.

كما تم العثور داخل الصيدلية على 15 صنف أقراص جدول تانى بإجمالى (4300) عبوة أدوية مؤثرة على الحالة النفسية وهى مجهولة المصدر بدون فواتير مخالفة للقرار 172 لسنة 1960 ، و (20) امبول جدول تانى بدون فواتير ، بالإضافة إلى (150) عبوة قطرة مجهولة المصدر مخالفة لقرار وزير التموين رقم 113 لسنة 1994 .

وقد تم القبض على المتهمين على ذمة القضية والتحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة رجال مكافحة المخدرات وتحريز الاصناف وعمل المحاضر اللازمة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

كما شدد مكى على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدى لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

جاء ذلك فى اطار توجيهات رئاسة الوزراء ووزيرة الصحة بضبط سوق الدواء المصرى والتصدى لمروجى المخدرات من فئة قليلة من ضعاف النفوس من الصيادلة وبناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار ، محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى