fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
النقابات

«صيادلة القاهرة» ترفض تحديد مدة زمنية للموافقة على الاسم التجاري للصيدليات

كتب عمرو محمد
أعلنت نقابة صيادلة القاهرة، عن رفضها تحديد مدة زمنية لاستصدار شهادة الموافقة على الاسم التجاري للمؤسسات الصيدلية من قبل النقابات الفرعية، مؤكدة أنها سوف تعقد اجتماعًا طارئًا يوم السبت المقبل الموافق 25 يونيو لبحث هذا الأمر.

وأضافت النقابة في بيان لها، اليوم الخميس، أن إجراءات إصدار الموافقة تمر بمراحل عديدة للتأكد من عدم الإلتفاف على القانون لمصلحة الدخلاء، والمتحايلين، وأن هذه الإجراءات يتم إعمالها لمصلحة عموم الصيادلة، ومن ثم لا يمكن تحديدها بفترة زمنية، وأي قرارات تصدر في هذا الشأن، تمثل انتقاصًا من صلاحيات النقابات الفرعية ومحاولة للضغوط عليها.

وأوضحت: «ليس كل مُتقدم للحصول على شهادة الموافقة يتمتع بسلامة المقصد، بل إن البعض منهم يحاول الحصول على تلك الشهادة لصالح الدُخلاء على المهنة، وأيضًا لصالح أصحاب السلاسل، وهذا ما يدفع لجنة التحقيق بالنقابة الفرعية إلى ممارسة الضغوط على مثل هؤلاء، حتى يتبين لها سلامة مقصدهم من عدمه».

وتابعت: «نقابة صيادلة القاهرة تتمسك بحقها الكامل بعدم تحديد مدة زمنية لإصدار شهادة الموافقة، وترفض هذا الاتجاه بشدة وتنبذ كل من يؤيد تلك المحاولات أياً كان موقعه داخل المنظومة المهنية، وأنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تلك المحاولات التي تهدف إلى تدمير آخر الحصون المتبقية للدفاع عن هذه المهنة ضد سيطرة الدخلاء، وتوحش أصحاب رؤوس الأموال، وتناشد النقابة الجميع للتكاتف ضد هذه المحاولات الآثمة والتي من شأنها إثارت غضب صيدلي يصعب السيطرة عليه في ظروف تتوخى فيها بلادنا الأمن والاستقرار».

 

بيان نقابة الصحفيين

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى