fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«صيادلة كفر الشيخ»: نسابق الزمن للحصول على حكم قضائي ضد وزير الصحة والشركات الممتنعة عن تطبيق قرار 499

كتب – عمرو محمد
طالبت نقابة صيادلة كفر الشيخ، نقابة الصيادلة، بضرورة الالتزام بقرارات النقابة وسياساتها التي لا تستهدف سوى تحقيق أكبر مكاسب للصيدلي بكافة السبل، مؤكدة على استمرار مقاطعة ٣ أصناف للشركات المخالفة لتطبيق قرار 499، طبقًا لقرارات الجمعيه العمومية لصيادلة مصر، والاستمرار في عدم استلام الأدوية التي يقل خصمها عن 25% للمحلي و18% للمستورد.
 
وأضافت النقابة في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «تعمل نقابة صيادلة كفرالشيخ على ملف 499 على ثلاثة محاور بالتوازي هي القضاء، وشركات الإنتاج، وشركات التوزيع».
 
وتابعت: «في المسار الأول نسابق الزمن للحصول علي حكم قضائي ضد وزير الصحة ورؤساء مجالس إدارة الشركات الممتنعة عن تطبيق قرار وزاري بأثر رجعي و بأقصى غرامة ممكنة تعويضًا للصيادلة، وللعلم فإنه فور صدور القرار ٤٩٩، قامت جهتان بالطعن والاستئناف لإلغاءه، هما غرفة صناعة الدواء، وجمعية منتجي الدواء، و قد رفضت المحكمة الدعوى شكلًا وأحالت الأوراق إلي خبير اقتصادي لفحص الملف منذ عام وثلاثة أشهر».
 
وأوضحت النقابة في بيانها، أنه «وفي المسار الثاني يستمر التواصل والضغط على الشركات المنتجة لإلزامها بتنفيذ القرار بكافة السبل التي توصل صوت الصيدلي ومعاناته من ضعف هامش ربح منتجاتها، بدءًا من المكاتبات والمخاطبات والإتصالات المباشرة معهم، وصولًا إلي تهديد مصالحهم المباشرة بمقاطعة بعض أصنافهم تمهيدًا لإعلان مقاطعة الشركات الأكثر تعنتًا ومخالفة للقرار».
 
وذكرت: «ويأتي المسار الثالث في ذات الإطار، فاستمرار الشركة ودواءها، وموزعها، يبدأ من الصيدلية، ومن أموال الصيدلي الذي صبر كثيرًا علي تلاعبهم بأموال المريض والصيدلي، من سوء الخدمة والتلاعب في الفواتير وابتزاز المريض بتغيير العبوات ومشاكل جودة المنتجات».
 
وشددت النقابة، على أهمية أن يكون هذا الملف تفاعلي وتضامني وتزامني، وأن يتكاتف الجميع، وينبذ الصيادلة خلافاتهم مع بعضهم البعض أو حتى مع نقاباتهم.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى