fbpx
طلبة و جامعات

«صيدلة حورس» تنظم مؤتمر وملتقى توظيفى بعنوان «آفاق جديدة فى مهنة الصيدلة فى ظل رؤية مصر ٢٠٣٠ »

عقدت كلية الصيدلة جامعة حورس بدمياط الجديدة، المؤتمر السنوى الأول لكلية الصيدلة والملتقى التوظيفى، الذى استمر على مدار ثلاثة أيام، وتضمن عدد من ورش العمل على الهامش، وذلك في الفتره من ٢٧ الي ٢٩ يوليو.

انعقد المؤتمر تحت عنوان “آفاق جديدة فى مهنة الصيدلة فى ظل رؤية مصر ٢٠٣٠ “، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الهامة الممثلة للقطاع الصيدلى، وعلى رأسهم الدكتور مصطفى غنيمة مستشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية للتحول المؤسسى، والدكتورة رشا زيادة مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية لشئون التطوير الفنى وتنمية القدرات، وعدد من نقباء الصيادلة بالمحافظات، وعددًا من ممثلي الكيانات الخاصة بمهنة الصيدلة من شركات الأدوية والمعامل والشركات الناشئة والخاصة بالتطبيقات التكنولوجية التى تخدم المجال الصيدلة، وكذلك اتحاد الصيادلة العرب والاتحاد الدولى للصيادلة، كما شارك بالحضور عمداء كليات الصيدلة من مختلف الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

وانعقد المؤتمر برعاية ا.د. إبراهيم صابر – رئيس مجلس أمناء جامعة حورس و ا.د. السعيد عبد الهادى رئيس الجامعة.

 

وقال الدكتور إبراهيم صابر إنه بالرغم من حداثة نشأة جامعة حورس إلا انها استطاعت أن تثبت مستواها المتميز خلال فترة زمنية قليلة، كما أبدى دعمه الكامل لكل ما يساهم فى الإرتقاء بالمستوى العلمى لمنتسبى الجامعة، وأيضا المجتمع المحيط، وكذلك فتح قنوات التواصل بين الجامعة ومؤسسات المجتمع.

وقالت الدكتور إيمان البندارى نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة، إن هذه الفعاليات تأتى تطبيقًا لرؤية ورسالة الكلية فى دعم وتخريج صيدلى متميز قادر على المنافسة بسوق العمل بكل ما تتوافر من جهود.

وأدارا الدكتور محمد ياسر مقرر المؤتمر والدكتور محمود الخضري المدير التنفيذي للملتقى، الجلسات النقاشية بالمؤتمر التى تضمنت عددا من القضايا والتحولات فى مهنة الصيدلة فى مصر والمنطقة، ودور التدريب فى تطوير الصيادلة ومهنتهم، وكذلك دور تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى تطوير مهنة الصيدلة، واقتصاديات الدواء.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى التوظيفى، ضم أكثر من ٧٠ شركة من شركات الدواء والجهات المختصة بمهنة الصيدلة، وبحضور أكثر من ٤٠٠٠ مشارك من مختلف مناطق الجمهورية، كما أقيم على هامش الملتقى عدد من ورش العمل التى تهدف لاكساب الطلاب والخريجين عدد من المهارات اللازمة للحياة العملية.

وأشاد الحضور بحسن التنظيم والاستقبال خلال الفعاليات على مدار الثلاتة أيام، وأيضا بالمستوى المتقدم الذى تبؤاته جامعة حورس وحرصها على تقديم خدمات تعليمية متميزة، كما شكرت اللجنة المنظمة وتشكر اللجنه المنظمه أ احمد عرفان امين عام الجامعه علي دعمه اللوجيستي منذ اليوم الاول.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى