fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط أكياس دم وأدوية مجهولة المصدر داخل حضّانات للأطفال بسوهاج

شنت إدارة العلاج الحر، بمديرية الصحة بمحافظة سوهاج، حملة تفتيش على حضّانات الأطفال بمركز أخميم شرق المحافظة، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية اللازمة.

أسفرت الحملة عن رصد عدد من المخالفات الجسيمة ببعض الحضانات، تمثلت في العثور على أكياس بلازما وأكياس دم في ظروف تخزين خاطئة، ما يجعل استخدامها يمثل تهديدًا لحياة الأطفال.

كما تبين عدم وضع أغطية العين الواقية من أشعه الفوتو للأطفال مما قد يسبب العمى، كما تبين عدم وجود أساور تعريفيه للأطفال في بعض الحضانات.

وأسفرت الحملة أيضًا عن وجود أدوية منتهية الصلاحية، وأدويه مفتوحة الأغطية، ومستعمله وغير مدون عليها تاريخ الفتح، مما قد يؤدي استخدامها إلى ضرر على صحه الأطفال.

كما تبين عدم وجود طبيب مقيم داخل الحضّانات، وعدم وجود تمريض متخصص، وتبين وجود عدد من الطلاب غير مصرح لهم بمزاولة مهنة التمريض، وتم اتخاذ كافه الإجراءات القانونية، حيال المخالفات التي تم ضبطها، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة.

جاءت الحملة تحت إشراف الدكتور محمد عساف مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، وضمت كلًا من الدكتور محمد بدار محمد، والدكتورة منى عبد الناصر مفتشا العلاج الحر بالمديرية والدكتور بسام جاد السمان، بإدارة الطب الوقائي.

يأتي هذا، في إطار توجيهات الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، بضرورة المتابعة المستمرة للمنشآت الطبية بدائرة المحافظة، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية المقررة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى