أهم الأخبارالأدوية

ضبط 6720 قرص أدوية مهربة غير مسجلة بوزارة الصحة خلال حملة بالدقهلية

شنت الادارة العامة للتفتيش الصيدلي بالدقهلية، حملة مكبرة للمرور على عدد من الصيدليات، بمدينتى المنصورة وطلخا، وأسفر التفتيش عن ضبط 35 صنف أدوية باجمالي6720 قرص ما بين أدويه منتهيه الصلاحية معدة ومعروضة للبيع، وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وأدوية محظور تداولها داخل الصيدليات العامة، وأدوية عينات طبية مجانية محظور تداولها او بيعها داخل الصيدليات العامة، وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية، جدول ثاني مجهولة المصدر بدون فواتير.

كما تم ضبط عدد كبير من الخيوط الجراحية المنتهية الصلاحية معدة للبيع بقرية تابعه لمركز طلخا.

هذا وقد تم تحرير المضبوطات وتحرير عدد من المحاضر بجميع المخالفات بأقسام الشرطة كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من الصيدليات لعدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية.

وقد أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتطبيق القانون والتصدى لكافة أنواع الغش والاتجار الغير قانونية لردع المخالفين.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، وتعليمات الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، للتأكد من احكام الرقابة على سوق الدواء المصري وضبط المخالفين والحفاظ على سلامة المواطنين.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى