fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

القبض على طبيب مزيف يدير عيادة بالقليوبية

ألقت الأجهزة الأمنية في مركز شرطة الخانكة، القبض على طالب ينتحل صفة طبيب ويقوم بإدارة عيادة طبية غير مرخصة والكشف على المواطنين وإعطائهم وصفات علاجية، وتم إغلاق المكان وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصة التحقيق.

تلقى مركز شرطة الخانكة إخطارا من الإدارة الصحية في الخانكة، برئاسة الدكتور محمد الالفى والدكتور محمد ضيف رئيس قسم العلاج الحر بالإدارة، يفيد بوجود أحد الأشخاص بانتحال صفة طبيب بشري داخل عيادة طبية غير مرخصة.

قرأ أيضًا: طبيب خريج زراعة.. السجن 10 سنوات لانتحاله صفة طبيب وهتك عرض سيدات

القبض على طبيب مزيف يدير عيادة بالقليوبية

تم إخطار مديرية أمن القليوبية وتوصلت التحريات إلى أن المتهم ويدعى «س ع» يزاول مهنة الطب البشري بدون ترخيص مزاولة مهنة ويحمل رقم قومي وجواز سفر بدون مهنة، وكارنيه طالب ويقوم بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وكتابة وصفات علاجية .

قامت قوة أمنية بالتنسيق مع مديرية الصحة بمحافظة القليوبية والإدارة الصحية بالخانكة بمداهمة المكان وتم ضبط المتهم وإغلاق المكان وتشميعة بالشمع الأحمر .

فيما وجه الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة في القليوبية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بمنتهى الصرامة وعدم التهاون مع مثل هذه الوقائع، وقال إنها تنذر بوقوع كوارث حال لم يكن هناك رادع لهؤلاء المحتالين، الذين يهددون أرواح المئات من الأبرياء الذين يبحثون عن علاج لآلامهم، وليس لمضاعفة آلامهم أو فقدان حياتهم.

ولفت وكيل وزارة الصحة إلى أن انتحال صفة طبيب، لا تعد جريمة واحدة بل عدة جرائم، ومنها أن يحصل الجاني على أموال من المرضى أو المجنى عليهم بإيهامهم بأنه طبيب وذو خبرة مهنية، إدارة مؤسسة طبية بدون ترخيص، مزاولة المهنة بدون ترخيص والاطلاع على عورات المرضى بدون وجه حق، وهناك جريمة أخرى يمكن أن يرتكبها منتحل صفة طبيب إذا ترتب على ممارساته، وفاة المريض أو الإصابة، ما يؤدى إلى المسؤولية التعويضية عن الأضرار التي حدثت بخلاف الإغلاق والحبس.

وأشار إلى وردة مدير إدارة العلاج الحر بالقليوبية إلى أن العيادات غير المرخصة لا يتواجد بها أية أطباء حاصلين على ترخيص مزاولة مهنة يتم اتخاذ قرار إغلاقها احترازيًا بالشمع الأحمر حرصًا على حياة المواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى