fbpx
أهم الأخباراخترنا لكمجتمع الأطباء

طبيب وصيدلي ومهندس وأولادهم.. وفاة 21 شخصاً من عائلة أبو ريا في حريق جباليا

الأب طبيب، والابن الكبير مهندس، والصغير صيدلي، راحوا جميعا وزوجاتهم وأطفالهم في الحريق الكارثي شمال جباليا، حيث لقي 21 شخصاً من عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وإصابة عدد آخر بجروح، جراء حريق كبير اشتعل في مبنى سكني في المخيم، بينهم أطباء وصيادلة وأطفال، ما سبب حالة حزن كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا:

عروس طب أسنان الأزهر ترتقي شهيدة في غزة

حريق هائل فى العمرانية.. والدفاع المدنى يخلى السكان

ضحايا حريق جباليا شمال قطاع غزة

وأسفر حريق جباليا شمال قطاع غزة، عن وفاة ‏الدكتور صبحي أبو ريا، مدير العلاج الطبيعي في وكالة الغوث، وزوجته المحامية يسرى أبو ريا “أم ماهر”، والمهندس ماهر أبو ريا، مدير مكتب الحكم المحلي، وزوجته أريج رفيق أبو ريا “أم عبد الله” وأولادها، والدكتور الصيدلاني نادر أبو ريا، وزوجته روز أبو ريا “أم كرم”، وأولادها، وفدوة صبحي أبو ريا وابنتها، وسارة صبحي أبو ريا، وفاتن صبحي أبو ريا، وأطفالها معتز محمد جاد الله، ورهف محمد جاد الله، وبتول محمد جاد الله.
May be an image of 11 people, people sitting and people standing

الفرح تحول إلى سرادق عائلة عزاء أبو ريا

وكتب إبراهيم أبو ريا، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنا لله وانا اليه راجعون أبناء العم في غزة في حريق غزة.. القيادي ماهر أبو ريا كان عائدا توا من رحلة دراسية في القاهرة، أقامت له عائلته احتفالا بمناسبة تفوقه في مجال دراسته.. لم يكتمل الاحتفال.. وتحول الاحتفال إلى سرادق عزاء كبير.. ضم كل أفراد العائلة كبيرهم وصغيرهم.. مات ماهر.. ووالديه.. وإخوانه وأولاد إخوانه جميعا.. اجتمعوا في الدنيا..وفارقوها معا”.

وكتب حساب باسم رضا الرحمن غايتي: “الدكتور نادر وزوجته #الأستاذه روز رحمهم الله.. قاعده بقرأ التعليقات ومحادثات الدكتور اللي توفى اليوم مع أهله وصحابه وكمية اشتياقهم لبعض وكيف مخططين يفاجئوه في الاستقبال والاحتفال في رجوعه وكيف شاء الله أن ينتهي أجله اليوم، ربنا كتب إنو تنتهي حياتهم في احتفالهم، وفاة في حفلة ميلاد، الله يرحمهم ويتقبلهم جميعا يارب.
وأضاف: “الدنيا كل يوم بتثبت إنو مافي حاجة مضمونة ولا دايمة، وحرفيا ” أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة ” ما بنعرف شو الطريقة ولا الوقت اللي رح تنتهي حياتنا فيه، لكن نسألك يارب أن تحسن خاتمتنا ولا تتوفنا إلا وأنت راضٍ عنا.. فاجعة حريق النصيرات يوم خميس.. وفاجعة حريق جباليا يوم خميس.. ي الله رحمتك وعفوك ورضاك عنا يارب”.

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎Rayya Abu Nader اللهم صلي عليك يانبي الله يحميك ويحفظك ويوفقك وترجع سالم غانم أحلى أبوعبد الله أعجبني ١٣ Rayya Abu Maher مشتاقلك ابو ،کرم والله Rayya Abu Nader الك وحشة الله يحميك ياخيي ليش عيني دمعت ١۳ أعجبني‎'‎‎

حداد فلسطيني على أرواح ضحايا حريق مخيم جباليا بغزة

وتطبق دولة فلسطين، اليوم لجمعة، الحداد الوطني على أرواح ضحايا حريق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي راح ضحيته 21 شخصا، بينهم أطفال، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

جاء ذلك وفقا لما أعلنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي نعى ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى سكني بمخيم جباليا، داعيا الله – عز وجل – أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأبناء شعبنا الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

ووفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية، أعلن نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، أن الرئيس محمود عباس، أعلن الجمعة يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، تنكس فيه الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة.

ومن جانبها أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الخميس، عن صادق مواساتها لدولة فلسطين الشقيقة، إثر حادث الحريق الذي اندلع بمبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأسفر عن عشرات الضحايا والمصابين.

كما نعى المجلس الوطني الفلسطيني، ضحايا الحريق في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأوضح المجلس في بيان: “إنه ليوم حزين وأليم ما أصاب أهلنا من عائلة أبو ريا جراء الحريق الذي نشب بمنزلهم في مخيم جباليا شمال غزة وأودى بحياة 21 فردا من أفراد الأسرة والعديد من الإصابات”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى