fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طلبة و جامعات

طب حلوان تُجرى 50 عملية جراحية لأهالى بدر خلال قافلة طبية

 

أحمد المطعني

تنظم مستشفى بدر الجامعي التابع لكلية الطب – جامعة حلوان قافلة طبية بمدينة بدر في الفترة من 24 إلى 29 مايو الجاري.

وصرح عميد كلية طب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة حلوان د.ممدوح مهدي، أن الهدف من القافلة الطبية هو تقديم خدمة طبية مجانية لأهالي مدينة بـدر في تخصصات “الجراحة العامة – الباطنة العامة – أمراض النساء والتوليد – أمراض العيون – الأنف والأذن والحنجرة”، مضيفًا أن المستشفى تقوم بتوفير العلاج المجاني وكذلك إجراء الفحوصات المعملية والأشعات مجاناً للمترددين على القافلة.

وقالت مدير مستشفى بـدر الجامعي د.نيرفانا حسين، أن العيادات التخصصية شهدت إقبالا كبيرًا من أهالي مدينة بدر في اليوم الأول والثاني من القافلة، حيث تردد على العيادات الخارجية 946 مريض، وتم إجراء 470 تحليل بالمعامل و370 فحص بالأشعة، وسيتم إجراء حوالي 50 تدخل جراحي، وذلك في اليومين الأولين للقافلة فقط.

وقامت إدارة المستشفى بالتنسيق مع الأقسام المختلفة بكلية الطب، بحيث يتواجد للكشف على المترددين على القافلة استشاريون من الحاصلين على درجة الدكتوراة في تخصصاتهم، وتقوم المستشفى بتحمل تكاليف الدواء والتحاليل والآشعات والفحوصات الخاصة بالمترددين على القافلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى