أهم الأخبارطلبة و جامعات

طلب إحاطة للمطالبة بمحاسبة رئيس جامعة دمنهور لادعائه علاج كورونا

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، طالب فيه بمحاسبة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور بعد الإساءة للجامعة والتعليم الجامعي.

جاء ذلك بعد انتشار صورته وحوله برطمانات عسل النحل والإشارة الى ان الجامعة نجحت فى انتاج هذا العسل الذى يقوى المناعة ويمنع الإصابة بفيروس كورونا.

وقال زين الدين، فى طلبه، إنه كان يتصور أن تكون جامعة دمنهور لها دورها فى انتاج الابحاث العلمية لمواجهة فيروس كورونا.

وتساءل: ألم يشعر رئيس جامعة دمنهور بالغيرة من تأكيد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة الأولى على مستوى مصر في الأبحاث المنشورة دوليًا عن مرض ڤيروس كورونا المستجد بواقع 29 بحثًا من 100 بحث مصري منشور حتى يوم 5 يونيو 2020، من واقع محركات البحث المعتمدة والمجلات الدولية المسجلة في قواعد البيانات العلمية العالمية.

وقال النائب محمد عبد الله زين الدين كنت أتمنى ان يذهب رئيس جامعة دمنهور الى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ليتعلم منه كيف تساهم جامعة دمنهور فى مثل هذه القضايا الكبيرة بدلا من جلوسه على مكتبه وحوله برطمانات عسل النحل ليتفاخر ان الجامعة توصلت الى انتاج عسل نحل يقوى المناعة ويمنع الإصابة بفيروس كورونا.

ووصف هذه الواقعة بالمسخرة والإساءة الكبيرة لجامعة دمنهور والتعليم الجامعي، مؤكدا ضرورة محاسبة رئيس جامعة دمنهور لانه لم يتفرغ سوى للشهو الاعلامى ولم تساهم جامعة دمنهور فى اى قضايا تتعلق بتنمية المجتمع.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق