fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

عضو مجلس الأطباء: قانون التأمين الصحي لن يكون له فائدة دون أجور عادلة للأطباء وميزانية لصيانة الأجهزة

كتبت – آية أشرف:ش

قال عضو مجلس نقابة الأطباء، الدكتور خالد سمير، إن مشروع قانون التأمين الصحي حبر على ورق، لأنه لم يتم إجراء دراسة جدوى حقيقية له، مشيراً إلى أن القانون ظلم الأطباء ولم يراعي أجورهم، بالرغم من أن الطبيب يحصل على أقل أجر في الدولة ويعمل لمدة 140 ساعة في الشهر، بينما يصل عدد ساعات العمل للطبيب النائب إلى 300 ساعة شاملة النبطشيات، بمعدل راتب 5 جنيه في الساعة وهو ما لا يرتقي حتى للحد الأدنى للأجور.

وأضاف فى تصريح ل«دكتور نيوز»: “قانون التأمين الصحي لن يطبق واقعيًا دون تحديد أجور عادلة للفريق الصحي، وميزانية مناسبة لصيانة للأجهزة الطبية، ودون ذلك فليس له أي تعديل ملموس، لأن هناك تضارب مصالح لأن الطبيب يعمل في جهتين”.

وأوضح أن علاج 90 مليون مواطن لن يتم دون ميزانية حوالي  400 مليار جنيه على الأقل وهو ما لم يتم خلال الموازنة الماضية، وقال إن مصر لم تصل مصر لأقل الدول المحيطة بها، مشيرًا إلى أن الأردن تدفع 600 دولار لكل فرد في السنة للصحة.

وطالب بأن يفرض القانون أسعار موحدة للخدمات الطبية، ومن ثم يتم اشراك جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، بما فيها القطاع الخاص، ولكن دون أن يتدخل القطاع الخاص فى تحديد سعر الخدمة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى