fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

عضو مجلس الصيادلة: «الصحة» و«المركزية» يتقاعسان عن تنفيذ 499 لمصلحة الشركات

كتب  – عمرو محمد:

قال الدكتور عصام عبد الحميد عضو مجلس نقابة الصيادلة ورئيس لجنة تطوير المهنة بالنقابة، إن النقابة حرصت على الاجتماع بالنقابات الفرعية خلال اجتماعها الأخير على عرض الصورة كاملة أمامها فيما يرتبط بتقاعس وزارة الصحة والإدارة المركزية لشئون الصيدلة عن تنفيذ قرار 499 الخاص بزيادة هامش ربح الصيادلة، رغم الاستفادة الكبيرة التي حققتها الشركات بعد زيادة أسعار الدواء.

وأضاف “عبد الحميد” في تصريحات خاصة لـ “دكتور نيوز” أن الإدارة المركزية هي الجهة المنوط بها تنفيذ قرار 499 ، باعتبارها الجهة التي تمنح تراخيص الأدوية لكنها لا ترغب في معارضة الشركات، إضافة إلى عدم حرصها على مصلحة المريض المصري، لافتًا إلى أن مثل هذه الأمور تدل على ضعف الدولة وعدم قدرتها على تنفيذ قراراتها.

وأوضح عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن قرار رفع أسعار الأدوية كان قرارًا خاطئًا يفتقد لآلية التنفيذ، بعد أن أعطت الإدارة المركزية للشركات ما تريده وتوفر لها تراخيص الدواء، ولا تضغط عليها لتنفيذ قرار 499 وسحب الأدوية منتهية الصلاحية، مشيرًا إلى أن هناك من يستهين بقوة الصيادلة.

وأشار إلى أن الأصناف الأساسية للدواء هي أصناف حيوية لم يكن من المفترض زيادة أسعارها، لكن الإدارة المركزية قررت زيادة أسعارها بالفعل وفي الوقت ذاته لم يزيد عليها نسبة خصم الصيدلي، مشددًا على رفض النقابة لمثل هذا الإجراء وأن الصيادلة فاض بهم الكيل من تقاعس المسئولين عن تنفيذ قرار 499 منذ إصداره عام 2012.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى