fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“علمية كورونا” تعلن سعر بيع دواء «مولونبيرافير» في الصيدليات

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن مصر ضمن الدول القليلة في العالم التي وفرت كل أنواع لقاحات كورونا الموجودة، معقبًا: «ليس لدينا دواء أو أجهزة أو لقاح واخد ناقص».

وأضاف حسني، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الأحد، أن العالم كله يشهد لمصر بأنها تمتلك كل مقومات مواجهة فيروس كورونا، لكن يبقى تكاتف المواطنين للوصول إلى نسبة وفيات صفر، مناشدًا المواطنين تلقي اللقاح حتى تخرج مصر من الإجراءات الاحترازية كباقي دول العالم.

وأوضح أن الوفاة بفيروس كورونا تحدث إذا تم التشخيص بصورة متأخرة، أو العلاج بطريقة غير سليمة، أو تقدم السن، والإصابة بالأمراض المزمنة، مضيفًا أن المنظومة الصحية في مصر أصبح لديها فكرة كاملة عن التشخيص والعلاج بشكل مبكر.

ولفت إلى أن دواء «مولونبيرافير» يستخدم من اليوم الأول حتى الخامس من بداية الإصابة للحالات البسيطة التي تحمل عوامل خطورة، موضحًا أن هذا الدواء يُصرف بالمجان لجميع مستشفيات العزل، مع توفيره أيضًا في الصيدليات التابعة لوزارة الصحة بسعر 630 جنيها بواسطة روشتة معتمدة من طبيب مختص.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى