أهم الأخباراخبار الصحة

عوض تاج الدين: سعيد بانحسار إصابات كورونا.. والأدوية متوفرة والأسرة متاحة

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية واستخدام الكمامات خلال الفترة المقبلة لتجنب انتشار فيروس كورونا، موجهًا الشكر لجميع المصريين رئيسا وحكومة وشعبا، لاستطاعتهم أن يتكاتفوا ويتعاونوا في سبيل احتواء أزمة كورونا.

وقال خلال مداخله هاتفية ببرنامج “مسئول و100 مليون” الذى تقدمه الإعلامية شيرين الدسوقي، على إذاعة القاهرة الكبرى، إنه لايزال لدينا حالات تحتاج مستشفيات وهناك نسبة وفيات لكن الوضع العام هو التكاتف وتفهم القضية يجعلنا في صورة أفضل من ذي قبل.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الأدوية متوفرة والأّسرة متاحة، وهناك امتداد استراتيجي للأسرة إذا لزم الأمر، منوها على أن المرض لا يزال متفشي عالميا ولذا يجب الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي والابتعاد عن التكدس وارتداء الكمامات، ومن لا يضطر للنزول يلتزم منزله، والالتزام بالنظافة الشخصية والإجراءات الوقائية.

وذكر أنه يتمنى انحسار الأعداد وانخفاضها وهو ما يترتب عليه انخفاض الوفيات والحالات الحرجة، مشيدا بتفهم المصريين للعزل المنزلي عند وجود أعراض خفيفة.

وأوضح أنه سعيد بانحسار الأعداد خلال يومين، ولكن لابد أن نكون حذرين حتى يستمر انحسار الأعداد تماما وبذلك نكون أكثر اطمئنانا.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق